أهم الشركات الناشئة في ايران - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

أهم الشركات الناشئة في ايران

ما هو الشركات الناشئة؟

  نشر في 16 مارس 2019 .

إن الشركات الناشئة ليس عقد مؤتمرات أو موقع ويب أو تطبيق جوال. إن الشركات الناشئة ليس شركة صغيرة تعمل على تسييل ونمو. الشركات الناشئة عبارة عن مؤسسة مؤقتة تم إنشاؤها بهدف إيجاد أعمال أبداعية و مبتكرة قابله للتكرار وقابله للتوسعة. الشركات الناشئة عادة ما تكون مبنية على الإبداع و الإبتكار. في الواقع فإن الشخص أو الأشخاص المبدعون و الذین یتمتعون بأفكار جديدة و متنوعة, يبحثون عن طرق لإستثمار الفكرة والإنتاج الضخم للمنتجات أو الخدمات التي تعتمد عليها.

نظرًا لأهمية الشركات الناشئة ، نسعي علي تقديم بعض من الشركات الناشئة المختلفة في ايران.

أهم الشركات الناشئة في ايران

1.ديجي كالا

"دیجي كالا" هي أكبر شركة بيع على الإنترنت في إيران ، تم إطلاقها في عام 2006. اليوم ، تعتبر ديجي كالا الموقع الأكثر زيارة في الشرق الأوسط وأكبر موقع لبيع المنتجات الرقمية والإلكترونية في إيران. في البداية ، كان موقع فقط لنقد و دراسة المنتجات الالكترونية مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة و لكن مع مرور الوقت ، بدأ ببيع هذه المنتجات على الموقع الخاص بهم و حتى اليوم نرى أنه لا توجد سلعة لا تجدها في "ديجي كالا".

هذا المتجر، بضمان لمدة أسبوع واحد، يستبدل ويسترد البضاعة المباعة للزبائن و بهذه الطريقة يمنح العميل راحة البال, أولاً، بأن الجنس الذي يأتي إليه أصلي وثانياً ، إذا كان غير مرضي من جودة المنتج وكفاءته, فيمكن له القيام بإسترداد البضاعة إلى الشركة وأستلام المبلغ الذي تم دفع. يمرمنذ تأسيس شركة ديجي كالا حتى الآن 11 عامًا تقريبًا ويعتبر الموقع الآن أكبر شركة إيرانية في هذا المجال ذات التمويل الأجنبي بقيمة 150 مليون دولار.

2.ثمين للخدمات السياحة الطبية)برنامج Marketplace & Affiliates Marketing )

بهدف مساعدة المرضى على إيجاد حلول رعاية صحية ميسورة التكلفة ، تم إنشاء مرکز ذات جودة عالية فی تأمين الخدمات الصحية و الرفاهية وتخفيض كبير في التكاليف لمراجعينها الأجانب. تشمل هذه الشركة كامل الرعاية الصحية والطبية. يمكن للمرضى ببساطة التخطيط لرحلتهم الطبية و احتياجاتهم بالكامل عبر الإنترنت.استخدام هذا الموقع مجاني تمامًا ومتوفر حاليًا بلغتين: الإنجليزية والعربية.

3.كافه بازار

تعد الشركة أكبر سوق لمجموعة متنوعة من تطبيقات الهواتف الذكية في إيران. تمكن مؤسسي هذه الشركة الناشئة من توصيل ملايين المستخدمين و مبرمجي الهواتف الذكية في ايران.

بعد ما تم تصفية المستخدمين الايرانيين من الحصول علي تطبيقات Google Play من قبل شركة غوغل,قاموا موسسي هذه التطبيق علي موقع برنامج مشابه لتطبيق Google Play ، لتوفير قدر معقول من المساحة المجانية لمستخدمي Android في ايران.

يوفر هذا التطبيق كمية كبيرة من الألعاب و البرامج الموجودة عالمياً لمستخدميها في ايران بشكل مجاني و بنفس الجودة. كذلك اصبحت في مدة تقل عن الخمس سنوات, واحدة من أكثر الأماكن الموثوقة لتنزيل ألعاب وألبرامج علي الهواتف الذكية بتطبيق Android .

4.اسنب

Snap هي واحدة من الشركات الناشئة الناجحة المستوحاة من الفكرة المبتكرة لشركة Uber (أكبر شركة سيارات أجرة في العالم). كانت فكرة الشركة تتضمن العمل مع سائقين السيارات كموظفين و اعطاء خدمات عالية الجودة و مدعومة و بتكاليف منخفضة للعملاء الذين يرغبون في الحصول علي سيارة أجرة عبر الإنترنت و تطبيق الهاتف المحمول.

تأسست الشركة في عام 2014 من قبل شهرام شاهكار ، طالب هندسة كهربائية في جامعة فردوسي في مشهد كأول شركة إيرانية للنقل العام عبر الإنترنت.

جذب التطبيق الذي قدمه شهرام شاهكار,من بعد ثلاث سنوات فقط,عدة ملايين يورو من شركة عالمية! حصلت Snap ، أول وأكبر شركة فی مجال النقل العام عبر الإنترنت في إيران ، على 20ملیون یورو کرآس مال من شرکة MTN في عام 1395. من المثير للاهتمام معرفة أن Snap أصبح أحد اللاعبين الرئيسيين في مجال التجارة الإلكترونية في إيران منذ عام 2014 ، بمعدل نمو شهري بلغ 100 بالمائة. يحتوي التطبيق على عشرات الآلاف من المستخدمين كسائقين ومئات الآلاف من المستخدمين كركاب.

5. علي بابا

علي بابا هو الموقع الأقدم وألاكبر والأكثر موثوقية في نظام شراء التذاكر عبر الإنترنت للطائرات والقطارات. لن يقوم علي بابا بالبحث فقط عن جميع الرحلات الجوية المسجلة في الرحلات الدولية من منشأ طهران أو مقصدها ، وإنما يبحث أيضًا عن جميع الوجهات وشركات الطيران الأجنبية التي يمكنها شراء التذاكر عبر الإنترنت.

http://residenceadvisor.com/98rlt/

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D9%87%D9%85_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%B4%D8%A6%D8%A9_%D9%81%D9%8A_%D8%A7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86#%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D8%B9



   نشر في 16 مارس 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا