حياتنا والكورونا - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

حياتنا والكورونا

كتاب واراء

  نشر في 19 أبريل 2020  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

اساطير سقطت عند جائحة الكورونا .

١- سقطت اسطورة المال امام الفيروس .. اكتشفنا انها عاجزة أمامه وهو متناهي في الصغر .. وان المال لا تصنع السعادة والحماية، وتساوي الغني والفقير، وتبخرت نصف ثروات العالم في شهور بحثا عن علاج أو حماية..

٢- سقطت اسطورة الاغنياء والعظماء .. كله تساوي، لم يبقي هناك VIP ، ولا سعادتك أو جنابك أو فخامتك.. كله اصبح من غير حماية ولا جاه أو سلطة أو عزوة ..

٣- سقطت اسطورة "انا مهم" .. اهميتك ذهبت، وتحكمك وسلطانك لم يبقي له داع .. واصبحت جالسا في البيت مستخبي وراء ماسك وجوانتي، ولا احد يبحث عنك ولا عليك ولا علي الحبتين بتوعك من مظهرية وأهمية فارغة ..

٤- سقطت اسطورة الملكية .. ام يبقي هناك معني ما تملك وانت تعلم ان ما عندك اصبح لا نافعك ولا ساترك..

٥- سقطت اسطورة العمر.. اصبح الموت الذي لم يكن علي البال، اقرب لنا من انفاسنا.. وبعد ما كنا نحتفل بالعمر، اصبحت النهاية والسماء علي بالنا كل يوم واحنا نحسب لها ألف حساب..

٦- سقطت اسطورة "الخناقات" .. بنتخانق مع مين وعلي ايه وليه وازاي؟؟ عندما اكتشفنا أن خلافاتنا علي شوية أيام جريت مننا، وضيعنا العمر في الكراهية والغل والظلم ..

٧- سقطت اسطورة "غدا" .. الاتنين اصبح مثل الثلاثاء والاربعاء مثل الخميس .. كل يوم مثل الثاني ولا تجد اي شئ تعمله غير الاكل والشرب وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي.. والعمر يجري منك وانت كنت تضيعه من غير رسالة حب وخدمة تعطي لحياتك معني ..

٨- سقطت اسطورة "العلم" كل من يظن نفسه يقدر علي كل شيء، اصبح واقف عاجز امام فيروس .. والعلماء الذين ياما شككوا في الله وكلامه، وكسروا وصاياه وكفروا به واتحدوا نظامه وهدموا الأخلاق، اصبحوا يدعون ربهم ان يعلمهم ويلهمهم المخرج من هذا الجحيم ..

٩- سقطت اسطورة "التأمين" .. ما يؤمن مستقبلك ومستقبل اولادك وبلادك؟ لا يوجد شئ غير ستر الله وحمايته، وليس هناك بلد محمية اكثر من غيرها، وليس هناك مكان تهرب له، حتي السفر ممنوع ..

١٠- سقطت اسطورة "الدول العظمي" .. لا باسبورات امريكا ولا كندا ولا اوروبا نافعة، والطب والحماية عندهم اصبح اقل من عندنا، والعمل والمستقبل المشرق ذهب من عندهم وتساوت كل البلاد، كبير وصغير ..

كورونا ستنتهي واقرب مما تظنون

لكن اياك ان ترجع ثاني بعد ما تنتهي تصدق اساطير الدنيا التي ضحكت بها عليك وعملك وقلبك عن الله وحبه وخدمته وسماه وابديته.. الخير والنور قادم وبقوة من الله .. لا تخافوا.


  • 1

   نشر في 19 أبريل 2020  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا