أنا لم أتغير.. - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

أنا لم أتغير..

  نشر في 26 أكتوبر 2019 .

كلُّ ما في الأمر أنني نضجتْ فتعلَّمت كيف أرى الأمور من زوايا عديدة و أن أجدَ المتعة في صوت الريح و ضحكات لا أعرف أصحابها.. نضجتُ حتى علمتُ أنني سقطتُ في بحرِ الرضا و كل من يمر من حولي أرى فيه جمالا قد لا يراهُ في نفسه.. اصبحتْ إهتماماتي عميقة و رحلتي طويلة قد أصادف فيها  أمثال جلال الدين الرومي أو مصطفى العقاد و من يدري أي طريق قد أسلُكُ بعده.. تراقصُ روحي الحب مؤخرا ليس الحب الذي يسعى إليه الجميع بل أسمى و أعظم..

فخلعتُ منذُ زمن معطفي الذي كان  عليهِ غبارُ أثقل كاهلي ووجدتُ نفسي أميل مع ريحِ فيها نشوة الأمل و الفرح، و أعتزل كل الناس و انا بينهم.. أرى بعيني قلوبهم تراقص كل كلمةٍ حلوة و كل تقدير ولو كان نظرة.. تجرأتُ على الحياة ووصلتُ لآخرِ مشوارٍ فيها فسمعتُ الاشئ.. سمعتُ فراغ يأكل كل شئ حي فعلمتُ أن الجنة هي التي بداخلي و النار هي أيضا فلي الإختيار و قبل أن أدخلَ جنَّتي يلزمني أن امرَّ و أعيش الحالة الملكية.. حالة الإستغناء و الإكتفاء بنفسي و أن أعيش للحظة التجلي التي من خلالها تعلّمتُ متى أعطي و متى أمنع..

نضجتْ حتى تعلمت أن أحاربَ الكلمة بفكرة و أنني جزء من المعرفة التي تثقل قدماي و تبرز أنثى داخل جدع شجرة آدم تشغل أفكارها  أهداف من بينها تحقيق الذات و المساواة و أن تعيش المرأة بقلبِ رجل.. 

تعلمتُ أيضا أن ارجع لنقطة البداية و ان ارجع العزيز غريب، ليس كرها بل رحمة بهم فنوايا الملوك تبرز في ساحة المعركة .. فهو فصل التغيير و فصل السقوط.. 

أن تنضج نعمة كبيرة.. باب من أبواب السعادة و الراحة، فتصبح تتقن أدوار كثيرة للدرجة تصدق بها نفسك،  تصبحُ ترمي كلَّ شئ و لا تقلق من اي شئ سوى من أن تتغير.. ستعرف جيدا أن مهما تعمَّقت في نفوس البشر عرفتَ قيمة الراحة و التخلي.. 

تعلمت ان الصمت قوة.. ليس صمت الكلام بل صمت الروح التي مهما مرَّ بها من جفاف أو قحط تبقى صامدة، تلك الروح التي تعرف و تقدر تعب الصبر و عياء سنين من أن تكون انت اليوم..! 

في لحظة من لحظات العمر تدرك أن ضوضاء البشر كلها او اغلبها تطرب مسمعك عندما تتعلم متى و كيف يكون الكذب النفاق.. تبتسم لهم وتتعلم من غفلتهم و تجعل نفسك الأول و الأخير في جنتك.. 

حياتي أصبحت داخل غرفة بها ضوء خافت  يعكس وجودي و مجلدٌ كبير أستوطن فيه كل فكرة و صمتٌ يمطرُ من فوقي روحا مدللة..

تعلمت أن خلفَ كل روح جميلة إرهاقٌ مخيف و تعب شاق و دروس عظيمة.. تجلس بصحبتها لتتعلم فتجدها تسعى كل يوم للراحة البال فتسكنهم لذة الحمد و الشكر فتكون لياليهم طويلة و مليئة بطرب مجالس أهل الحب و المعرفة 

تعلمت أن لا أكون متاحا و سهلا.. فعليك أن تتواجد لنفسك قبل غيرك، وأن تكون تلميذا حتى الموت فالحياة مدرسة فصلوها لا تنتهي.. 

تعلمت ان ارى الحب قبل الكراهية و أنني جزء من هذا الشعور فأجعل نفسي كبوصلة أميل في الإتجاه الصحيح رغم رغبتي الملحة في الإتجاه الآخر.. 


الهجرة للذات رحلة طويلة تتطلب الكثير من الزاد و الصبر و للسان حالك في ساعة يقظة يقول لك نفسي ثم نفسي فتكملُ حياتك تتبسم إبتسامة ساخرة على من حولك و تدرك ان لا شئ يدوم وان الخيرة فيما اختاره الله فتصبح ملكا على نفسك تصوم عن الأذى و تسكن مساكن الملوك إلى آخر نفس.. 

قد تسقط على غفلة من كلمة.. نظرة او موقف فجميعها كحبات السكر توقظ بداخلك هرمون السمنة فيصيبك خمول تام وتوقف حياتك كلها لأنها أصبحت صعبة و يلزمك قرار في إيقاف رغبتك في تناولها و إعتبارها غير مفيدة وعيا منكَ بأنها غير مشروعة.. 

تعلمتُ مما سبق أنَّ الصدق مع نفسك حبلٌ مثين يساعدك على اتخاذ أي قرار و يساعدك على الحفاظ على نفسك و عدم الضياع داخل هوية مجهولة تتقن الغياب و الكذب مع نفسها قبل غيرها.. وان مضيعة الوقت هو  البحث عن الرضا في وجوه الناس لأن نتيجة ذلك طبق من الخذلان مذاقه مر لا ينسى.. 

فأقول : 

لا أثقل كاهلي لأثبت قوتي.










  • 11

  • ابتسام الضاوي
    من دون الحب.. كل الموسيقى ضجيج.. كل الرقص جنون.. كل العبادات عبء
   نشر في 26 أكتوبر 2019 .

التعليقات

bouchra El mokhtar منذ 3 أسبوع
جميل ما قدمتي، دام قلمك عزيزتي
فعلا التغيير يأتي بعد النضج
1
ابتسام الضاوي
شكرا بشرى ❤️
سهام سايح منذ 3 أسبوع
رائعة بكل معنى الكلمة
1
ابتسام الضاوي
شكرا سهام ♥️
>>>> منذ 3 أسبوع
تعلمتُ مما سبق أنَّ الصدق مع نفسك حبلٌ مثين...
جميل ما كتبت... و لخصته في الأخير بالصدق مع النفس. كلمات عميقة. دام مدادك و فكرك.
1
ابتسام الضاوي
شكرا زينب
عاشق الفن منذ 3 أسبوع
سلمت انامل خطت هاذا الجمال انتي عظيمه
ومكانكي ليس هنا بل في اوئل مقالات الصحف العالميه نعم لان هاذا فوق واعلى من الابداع
انتي تنثرين الحكمه ليعي من يعي .
1

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا