الشخصية في الملابس - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

الشخصية في الملابس

  نشر في 14 مارس 2023 .

عندما ترى شخصاً لأول مرة، في الشارع او في المدرسة او اثناء قيامك  بنزهة، ما أول ما يلفت به؟ بالطبع الملابس!

​الملابس هي ما تشكل الإنطباع عن الشخص لدى الناس المحيطون به، و تشكل صورة نمطية لدينا عن الشخص الذي يقف امامنا الان.


ان كنت تهتم لتعرف كيف يراك الناس و ما هي الصورة النمطية المتشكلة عنك في عقولهم، فهذا المقال مناسب لك.


​​​​اللباس اليومي،

و هو اللباس الذي ترتديه بشكل يومي على المدرسة او في نزهة قصيرة او للخروج ل البقالة.

يعتمد هذا اللباس في الاغلب على التيشرتات العريضة قليلا، و البناطيل الجينز الواسعة المريحة، او البناطيل القطنية، و بالنسبة للحذاء يتم اختيار احذية رياضية مريحة عند المشي.

بالنسبة لشخصية من يرتدون هذا اللباس هم يمتلكون من العفوية كفاية ليكونوا محبوبين، لا يهتمون كثيرا بنظرة الناس اليهم و يضعون راحتهم فوق كل شيء، ليسو متظاهرين و يبدون ودودين و لطيفين للآخرين.


​​​​اللباس الرسمي، و هو اللباس الذي يتم ارتدائه للموظفين خاصة، و الاشخاص من ذوي رواد الأعمال و الطبقات المخملية، او الاجتماعات.

يعتمد هذا اللباس على القمصان الرسمية ​​ذات الأزرار او الضيقة، و معاطف قصيرة، و بناطيل ضيقة قليلا و مرفوعة عند الساقين، بالاضافة الى حذاء رسمي انيق، و حقيبة يد، تتكون الوان هذا الزي من الوان هادئة و مريحة للعين مثل الابيض و الاسود و البني.

اصحاب هذا اللباس يتميزون بالهدوء و الرزينة، عاملين و نشيطين كثيراً، في الغالب يكونون ناجحين في حياتهم و يحققون أهدافهم اكثر من غيرهم.


​​​اللون الموحد

​هذا اللباس يميل اكثر للباس اليومي، و لكن من الممكن ان نصنع منه البسة تناسب اوقات اخرى، مثل لباس مسائي او لباس رسمي.

يعتمد هذا اللباس على شيء واحد لا اكثر و هو اللون، فمهما كانت القطع او الفصل او الطقس او المناسبة يرتدون نفس الالوان دائما، ممكن ان يتكون من تنورة قصيرة او طويلة، بلوزة واسعة او ضيقة، بنطال، قبعة، حذاء، لا يهم اي من هذا، المهم فقط هو ان يكونو بلون موحد، طبعا باختلاف الدرجات.


​​​​​الستايل الكوري

​هذا اللباس معروف بالستايل الكوري بسبب كثرة وجوده في اسيا عموما و كوريا على وجه الخصوص، و مثل ستايل اللون الموحد ممكن ان نصنع من الستايل الكوري البسة تناسب مختلف الاوقات و المناسبات.

يعتمد هذا اللباس على المعاطف الطويلة الثقيلة، او القصيرة السميكة، وتكون اغلب القطع واسعة مريحة، ايضا بنسبة كبيرة يعتمد على القبعات و الأقنعة الواقية، وهذا لا يكون لتجنب الشمس او العدوى المرضية، فقط الحضارة الاسيوية هكذا، فأصبح من يرتدي هذا الستايل يقوم بوضع القبعة والقناع.

اصحاب هذا اللباس(من غير الاسيويين)يتمتعون بحب المعرفة و التجديد، تواقين للتعرف لمختلف الثقافات ويبدون غريبي الاطوار للأشخاص من حولهم بسبب مظهرهم الغير منتشر بكثرة، ولكنهم لا يبالون بنظرة الناس لهم، يهتمون فقط براحتهم الشخصية و رضاهم عن نفسهم.


​​​الستايل الرياضي

​طبعا من يرتدون هذا اللباس هم الاشخاص الرياضيين و الذين يتمتعون بلياقة بدنية، و يهتمون بصحتهم عن طريق الانظمة الغذائية و الرياضة من مختلف انواعها (رفع الاثقال، تمارين التمديد، اليوغا، الخ...).

هذا اللباس يتكون من قطعتين اغلب الاحيان، يعتمد على الألبسة الواسعة، فلا نرى هؤلاء الاشخاص يرتدون الضيق كثيراً، يستخدمون الوان تدرجات الابيض والاسود بكثرة، و يرتدون القبعات الشمسية، و يميلون لإظهار منطقة البطن، و لا غنى عن الحذاء الرياضي.

اصحاب هذا الستايل يكونون اجتماعيين في حياتهم و يتمتعون بعلاقات ناجحة، صاخبين قليلا و لكنهم ودودين، يميلون للتحدث عن اهتماماتهم من الرياضة و الصحة بشكل عام، اذا كانو بين مجموعة سيكونون هم من يفتتحون المواضيع للنقاش حولها، ويحبون دعوة الاشخاص الاخرين للمجال الخاص بهم.


​​​الستايل الضيق

​هذا اللباس المناسب للسهرات الليلة فقط، يرتدونه بعض الاشخاص في مختلف اوقات يومهم ولا يتقيدون في وقت محدد، يمكن قول بأنه المفضل لديهم ولا يحبون استبداله، وطبعا لا يناسب الجميع فهناك من يمتلكون جسم ممتلئ فلا يناسبه هذا الستايل.

يعتمد على القطع الضيقة و التي تظهر اجزاء من الجسم مثل الصدر والاكتاف و السيقان، والالوان الهادئة مثل الاسود والاحمر الغامق والبيج والابيض، والكعب العالي وحقيبة اليد الفخمة.

اصحاب هذا اللباس يهتمون بنظرة الناس و يودون ان يظهروا بهيئة انيقة دائما امام صديقاتهن "و الجنس الاخر"، يكونون مغرورين قليلا ولو عن غير قصد، يهتمون ب جمالهم ويمكن ان يدفعوا الكثير حتى يرضون عن انفسهم(وهذا ما يكون سهل عليهم).


​​​ القصير

​يناسب هذا الستايل مختلف الاوقات فمن الممكن ارتدائه مثل طلة صباحية خفيفة، او مسائية جذابة، او رسمية جميلة.

​يعتمد هذا الستايل على الفساتين القصيرة، و التنانير، و الشورتات القصيرة، يميل اليه اصحاب السيقان الرفيعة الجذابة بحكم انه يناسبهم.

اصحاب هذا اللباس يتميزون باللطافة و الاناقة، بسيطين و متفائلين، في اغلب الاحيان يختارون الالوان الفاتحة الزاهية التي تعطي شعور جيد للناظر، انيقين جدا و ذوقهم رفيع لا يعجبهم الكثير من الاشياء.


في النهاية اتمنى بأن اكون استطعت ان اجيب عن أسئلتكم، اذا كان الستايل خاصتك احد هذه التي ذكرتها فيمكنك معرفة نظرة الناس اليك والصورة النمطية المتشكلة عنك.





  • Lana Al-Hariri
    اكتب مقالات عن مواضيع شائعة بسرية لم يتحدث عنها الكثير.
   نشر في 14 مارس 2023 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم










عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا