طرق شد الجلد المترهل بعد الولادة في المنزل - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

طرق شد الجلد المترهل بعد الولادة في المنزل

  نشر في 31 يوليوز 2023 .

يُعد تمدد البطن والجلد المترهل خلال فترة الحمل ومابعدها هو أمر طبيعي فالبطن تتمدد اثناء الحمل إلى أبعاد قد لا تُصدق في بعض الاحيان ،و تبدأ علامات ظهور الجلد المترهل بعد الولادة ، فلا يوجد سيدة لم تعاني من مشكلة الجلد المترهل بعد الولادة والذي يسبب عادة عدم القدرة على ارتداء الملابس التي ترغبها أو يجعلها تشعر بعدم الراحة النفسية

فالجلد المتهدل المترهل يكون سببا للاحباط تشعر به للنساء اللواتي يرغبن أن تعود اجسادهن إلى طبيعتها ما قبل الحمل.

يجب ان نعلم أن ترهل الجلد أثناء الحمل ليس مفاجئا ولكنه امر متوقع ، حيث يبدأ الجلد المترهل في العودة الى طبيعته بعد الولادة في غضون عدة اشهر، ومع هذا فانت تحتاجين للمزيد من الاهتمام والعناية بجلدك حتى يعود لطبيعته ، و يستعيد جسمك وبشرتك كامل النشاط والرشاقة التي كنت تتمعين بها قبل قبل الحمل.

طرق شد الجلد المترهل بعد الحمل والولادة في المنزل

1. فقدان الوزن ببطء

· كما تعلمين فان زيادة الوزن خلال فترة الحمل هي أحد الأسباب الرئيسية وراء حدوث الجلد المترهل بعد الولادة ولهذا ، فإن فقدان الوزن يعد من الامور الرئيسية التي يجب عليك القيام بها لاستعادة بشرتك المشدودة والمتناسقة ، ولكن يجب ان تتم هذه الخسارة ببطء وليس بشكل سريع ، ففقدان الوزن بشكل سريع يعني المزيد من خسارة الدهون والعضلات معاً ، وهو ما يتسبب في المزيد من الجلد المترهل.

· اجعلي هدفك هو فقدان حوالي نصف كجم – كيلو جرام واحد اسبوعيا وذلك بالتنسيق مع الطبيب المختص ..

· اما الهدف من وراء فقدان الوزن ببطء فهو اعطاء الجسم المزيد من الوقت لانشداد الجلد حول العضلات ، حيث تكون الخسارة في الدهون وليس العضلات ، فالعضلات تحافظ على الشكل الجمالي للمعدة ولقوامك بصفة عامة .


2. رياضة المشي

على الرغم من اهمية الرياضة في خسارة الوزن ، ولكن ان تجدي الوقتي الكافي لاداء التدريبات الرياضية في المنزل بشكل منتظم ومكثف قد يكون امرا غاية في الصعوبة ، كما ان التدريب الرياضي في صالة الالعاب الرياضية بعد فترة وجيزة من الحمل والولادة قد يكون امرا صعبا فجسدك يكون ضعيفا ويحتاج للمزيد من الوقت للتعافي

يمكنك أن تتخذي رياضة المشي كوسيلة بطيئة للتخسيس واستعادة القوام ، فمع ممارسة 30 دقيقة من المشي السريع يوميا، سوف تقومين بحرق حوالي 150 سعرة حرارية في اليومى ، حيث يمكنك ان تبدأي ب20 دقيقة من المشي، ثلاثة إلى خمسة أيام في الأسبوع. مع زيادة تدريجية في مدة المشي وتكثيف الايام.

3. شرب المزيد من المياه

مع قلة شرب الماء سوف تكون بشرتك اكثر عرضة للجفاف واكثر عرضة لظهور الترهلات والخطوط الدقيقة كما تصبح مغطاة بالقشور.

ولعلاج هذا الامر : قومي بشرب على الاقل 2 لتر من الماء على مدار اليوم حيث ان الماء يُعزز بشرتك ويمنع الترهل، كما يرفع الماء من معدل العمليات الحيوية داخل الجسم ، ويسمح لك بحرق المزيد من الدهون ليتحسن شكل نسيج البشرة الخاص بك وجعلها أكثر قوة ومرونة.

4. تدليك المناطق المترهلة بالزيوت المغذية

· يساعد تدليك الجلد المترهل حول البطن بزيت الزيتون او زيت جوزالهند (وهي زيوت غنية الزيوت مصدر هام للاحماض الامينية ومضادات الاكسدة مثل الكولاجين و فيتامين سي ، ك ، أ ) فى شد جلد البطن بعد الولادة واستعادة قوته ومرونته،ولهذا السبب فالاستدامة على تدليك تلك المناطق يمكن ان يغير من تلف الجلد الناجم عن زيادة الوزن خلال فترة الحمل ومابعدها .

· قومي بتطبيق بعض من زيت الزيتون الفاتر او زيت جوز الهند في راحة يدك ثم قومي بتدليك البطن في حركة تصاعدية لمدة 15 دقيقة لزيادة تدفق الدم للمنطقة المترهلة واصلاح النسيج التالف منها ، حيث يجب ان تقومي بهذا الامر مرتين يوميا على الاقل .

5. تقشير الجلد

يلعب التقشير دورا هاما وحيويا في تحسين تدفق الدم في المناطق المترهلة ، حيث يساهم بشكل فعال في ازالة خلايا الجلد الميتة ويساعد على تجديد الجلد وجعله صحي وأكثر مرونة ، ولهذا يمكن القول ان التقشير من وقت لآخر طريقة ممتازة وفعالة للحصول على بشرة مشدودة وضيقة.

يمكنك تقشير الجلد حول البطن باستخدام مقشر السكر المنزلي مرة اسبوعيا باستخدام خلطة مقشر السكرة حيث تقومين بخلط 2 معلقة من زيت جوز الهند مع معلقة من السكر البني والعسل ثم تقومين بمزجهم جيدا ثم تقومين باستخدامه بمثابة مقشر للبشرة عن طريق فركه بالمنطقة المترهلة لعدة دقائق ثم شطفه بالماء .

كما يمكنك ايضا تقشير البشرة عند الاستحمام عن طريق استخدام اللوفة لبضع دقائق يوميا.

6. تناولي المزيد من البروتين

تعد البروتينات مصدر هام للغاية لإنتاج الكولاجين والياف الايلاستين ، حيث يساعد البروتين القليل الدهون في بناء العضلات كما يساعد الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

وكقاعدة عامة، تحتاج معظم النساء الى حوالي 50 جراما من البروتين يوميا حيث تعتمد كميات البروتينات المطلوبة على وزن الجسم ومقدار النشاط البدني الذي تقومين به بشكل يومي .

من المصادر الجيدة للبروتين هي اللحوم الحمراء ، الالبان ، الاسماك ، الدواجن .

7. مارسي تمارين المقاومة

تساعد تمارين المقاومة على تحسين شكل العضلات بشكل عام واعطاء العضلات شكل ممشوق ومشدود ، فالمزيد من العضلات يعني قدرة جسمك على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتحسين نسبة حجم العضلات الرشيقة الى نسبة الدهون في الجسم .

بمجرد تعافي الجسم الكامل من الولادة والحصول على موافقة الطبيب ، عليك البدء في ممارسة تمارين المقاومة بشكل تدريجي وذلك بعد استشارة الطبيب حول قيود الوزن وذلك قبل ان تبداي في روتين تمارن المقاومة.


لقراءة المقال كاملا من الموقع : 

طرق شد الجلد المترهل بعد الحمل والولادة في المنزل



  • dr.Tarek El Noamany
    المدير الطبي لموقع ديفااكسبرت الطبي https://www.divaexpertt.com/
   نشر في 31 يوليوز 2023 .

التعليقات

dr.Tarek El Noamany منذ 2 أسبوع
بالتأكيد ليست هي المرة الأولى التي تسمعين فيها عن فوائد جيل الألوفيرا للجلد والبشرة ، فدائما مايطلق العلماء والباحثون على الالوفيرا لقب إكسير الشباب الدائم و مانح الجمال في روتين العناية بالبشرة في المنزل
.
فالالوفيرا تُعد من اقدم المكونات الطبيعية التي تم استخدامها على البشرة والوجه منذ الاف السنين ، فالالوفيرا تدخل في تركيب العديد من الخلطات والماسكات الفعالة للبشرة ، وذلك بسبب خصائص الالوفيرا و الفوائد الكثيرة التي تتمتع بها .

.ويقف العلماء عند دراستهم لخصائص وفوائد هذه النبتة البرية مذهولين من خصائصها الفريدة وفوائدها التي لا تحصى ، فقد اعتبر البعض منهم ان وجود الالوفيرا هو عملية ضرورية لكل بيت ، واطلق الاخرون عليها لقب المادة السحرية .

.من الجدير بالذكر ، ان تاريخ استخدام الالوفيرا يعود الى حضارة مصر القديمة حيث تنمو نبتة الالوفيرا في شمال افريقيا وجنوب اوروبا وجزر الكناري.

وفي ما يلي، نرصد لك أبرز فوائد الألوفيرا للوجه وطريقة استخدامه:

الالوفيرا

https://www.divaexpertt.com /2023/09/aloevera.html">https://www.divaexpertt.com /2023/09/aloevera.html

https://www.divaexpertt.com
0
dr.Tarek El Noamany منذ 3 أسبوع
تستخدم الزيوت الطبيعية لتغذية الشعر والبشرة منذ العصور القديمة وحتى الان .. فلا شك انك قد قمتى احد الزيوت الطبيعية لشعرك مثل زيت الارجان، او زيت السمسم او زيت الزيتون ،

فهذه الزيوت مُجربة منذ الازل وهي شائعة في العناية بالشعر والبشرة، ولكن هل جربت من قبل زيت المكاديميا؟

سوف نتناول بالشرح والتوضيح فوائد زيت المكاديميا للشعر والبشرة ، وكيف تستخدميه بطريفة فعالة وذلك خلال السطور التالية ، فتابعينا


https://www.divaexpertt.com/2023/09/macadamia-oil.html
0
dr.Tarek El Noamany منذ 1 شهر
في هذا المقال سوف نعطيك الخطوات اللازمة لحماية بشرتك من اشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف

وذلك للوقاية من التأثير الضار لتلك الاشعة قدر المستطاع:

https://www.divaexpertt.com/2023/05/blog-post_20.html
0
dr.Tarek El Noamany منذ 1 شهر
تسعى الكثيرات لانقاص اوزان الجسم بغرض الحصول على القوام المثالي و الحفاظ على صحتهن
وهي تتبع انظمة تخسيس مختلفة ومنها نظام الكيتو دايت وذلك بغرض التخلص من الدهون التي تسبب العديد من المشاكل الصحية وايضا الحصول على قوام ممشوق .
في هذا المقال سوف نتعرف على ما هو نظام الكيتو دايت ، وماهي انواع انظمة الكيتو دايت المختلفة ؟ ومتى يصل الجسم للحالة الكيتونية؟ واخيراً ماهو الممنوع والمسموح به في نظام الكيتو؟

لقراءة المقال كاملا : الكيتو دايت

https://www.divaexpertt.com/2023/08/blog-post_23.html
0
dr.Tarek El Noamany منذ 2 شهر
.تعاني الكثير من السيدات من نقص في الفيتامينات الهامة للشعر والاظافر

..فاذا كنتِ تبحثين عن شعر أكثر صحة، وبشرة ناعمة ونقيّة، وأظافر قوية

فقد يساعدكِ الاعتماد على أنواع مختلفة من الفيتامينات والتي تحميكِ من مشاكل تساقط الشعر، وتقصف الاظافر وعلامات الشيخوخة المبكرة .

https://www.divaexpertt.com/2023/08/blog-post_18.html
0
dr.Tarek El Noamany منذ 2 شهر
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا