الفرق بين الحب وفتنة التعلُّق - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

الفرق بين الحب وفتنة التعلُّق

  نشر في 21 ماي 2021 .

بسم الله الرحمن الرحيم


الفرق بين الحب وفتنة التعلُّق

الحب بهجة، نور يملأ القلب والعينين، مُعدَّل مستقر لنبض القلب، رغبة في العطاء دون انتظار مقابل سِوَى أن يكون الطرف الآخر سعيدًا.

لكن ما هو التعلُّق؟ وهل هناك فرق بينه وبين الحب؟

التعلُّق هو الإدمان، وذلك يشمل التعلُّق بالأشخاص والتعلُّق بالأشياء المادية، لا يستطيع الشخص مفارقتها أو الاستغناء عنها؛ فقد أصبحت رُكنًا أساسيًّا من أركان حياته.

ما يعنينا في الحديث هنا هو التعلُّق بالأشخاص، أو بالأخص التعلُّق بالرجل، كيف تعرفين أنكِ قد وقعتِ في فتنة التعلُّق برجل؟ تستطيعين معرفة ذلك بمنتهى البساطة إذا كنتِ تفعلين معظم الأمور التالية:

1) ترغبين في التواصل معه طوال الوقت، فتحاولين الاتصال به كثيرًا وترسلين له الكثير من الرسائل التي قد لا يجيب على الغالبية العُظمَى منها بسبب انشغاله، أو هكذا يدَّعي.

2) لا تستطيعين اتخاذ أي قرار يخصكِ إلا بعد سؤاله عن رأيه، وفي أغلب الأحيان تقومين بتنفيذ رأيه بالفعل رغم أنه ليس هو رغبتكِ الحقيقية، وربما تفعلين ذلك دون أن تُفكِّري ما هي رغبتكِ الحقيقية من الأساس.

3) تخافين طوال الوقت من الانفصال عنه، تعيشين حياتكِ مُهدَّدة بأن يترككِ ويبتعد عنكِ في أيَّة لحظة، وتشعرين بأن لحظة الانفصال ستكون نهاية حياتكِ؛ لأنكِ قد جعلتِ منه مِحوَر حياتكِ ورُكنًا أساسيًّا من أركانها أو ربما الركن الوحيد.

4) تعتذرين كثيرًا باستمرار، سواءٌ كنتِ أنتِ المُخطئة أو كان هو المُخطئ، فأنتِ في الحالتين تعتذرين إليه وتُكثرين من الاعتذار خوفًا من غضبه -الذي لا مُبرر له في الحقيقة- أو خوفًا من ابتعاده عنكِ.

5) تتنازلين عن حقكِ في أغلب الأحيان خوفًا من غضبه -الذي لا مُبرر له في الحقيقة- أو خوفًا من ابتعاده عنكِ، قد تكون هذه التنازُلات على شكل قبولٍ بالإهانة اللفظية كالسب أو التحقير، أو الجسدية كالضرب، وقد تكون على شكل قيامكِ أنتِ بالإنفاق وتحمُّل التكاليف وإحضار الهدايا له دون مناسبة في حين أنه بالمُقابل لا يحضر لكِ هدايا مُطلقًا وحتى في المناسبات، وقد تكون على شكل تجاوزات جسدية -فيما قبل الزواج-.


  • 2

   نشر في 21 ماي 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا