إثبات زائف خالي من المحبة - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

إثبات زائف خالي من المحبة

  نشر في 22 شتنبر 2022  وآخر تعديل بتاريخ 30 شتنبر 2022 .

تحدث محمد رمضان أمس عن حملة "إسكندرية لا ترحب بك"، وذلك بمناسبة إقامة حفلته ما أثار حفظيته واعتبر ذلك غير مقبول أو منطقي، فهو من النجوم والصف الأول تم تسميته باسمه، مشاهدات عالية واستضافات في كل مكان، ترحيب من نوع خاص وطائرة خاصة لا تتوقف عن التحليق.


هذه الدعوة أغضبته ليقرر زيارة الإسكندرية من دون حراسة، ليرى الحقيقة التي يأبى رؤيته من وقت طويل، لكنها من الممكن أن تكون زائفة، لأنها فقدت الأساس وهو المحبة.


الذهاب إلى المدينة الساحلية الرائعة، وخصوصًا إن كانت ليلًا حيث نسمات البحر تهب على الكورنيش، الجلوس هناك واحتساء القهوة أمر يستحق التجربة، لكن رمضان قرر أن يفعل التجربة لكن في مقهى، دخل وجلس وسط ذهول الناس، وهو أمر طبيعي بالمناسبة، رؤية شخص مشهور لم تره في الواقع، مع صورة نمطية عن الشخص تم تخزينها مسبقًا، عن حياته وأمواله، والتخيل أنه أعلى مكانة وهذا ليس صحيحًا.


نطلق على ذلك متلازمة الإعجاب بالمشاهير، ليس بالضرورة أن تكون المتابعة من أجل اكتساب معلومة أو معرفة، لكن فضول عن كيف تسير حياة هذا الإنسان الغير عادي؟ (من وجهة نظر الجمهور).


نشر محمد رمضان على صفحته فيديوهات تعبر عن المتلازمة بشكل عملي، مئات من الناس تترك ما تفعله وتسير خلفه، وهناك من جلس على السيارة، كما يظهر وجود أشخاص على الزجاج الأمامي، كل ذلك من أجل التقاط صورة، لن ينتفع الجمهور بشيء، لا إقامة ذهبية ولا هاتف من الذهب الخالص، بل يعطل حياته لفترة من أجل ازدهار حياة شخص.


يدل ذلك على تفكير الشعوب والطريقة التي نحيا بها، المحصلة هنا أن محمد رمضان ليس عالمًا ينقل للناس علمه، ولا فنانًا يصنع أعمالًا تنير للناس الطريق، ولا شخصًا يقدم محتوى نافع حتى، ولا قدوة في المجتمع يسير على نهجه الشباب، لكن على الرغم من ذلك يحظى بالكثير، وهؤلاء النماذج حظوا بالقليل وبعضهم لم يحظوا.. هنا علينا إدراك عدم عدالة الحياة.. لكن ذلك لن يفقدنا الأمل، ولن يجعلنا نسير خلف الشهرة من دون ترك بصمة وإحداث تأثير حقيقي.. عند تفكير الجميع في ذلك، يكون لدينا قدوات نتعلم منهم ونفخر بمعرفتهم، هنا السعي لالتقاط صورة معهم تعني محبة وتقدير.



   نشر في 22 شتنبر 2022  وآخر تعديل بتاريخ 30 شتنبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا