كلمات محذوفة من الانترنت - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

كلمات محذوفة من الانترنت

إلى ما تدعو يا محمد

  نشر في 13 يونيو 2019 .

 

حاولت  جاهدا  ان ابحث عن  دعوة   النبي محمد صلى الله عليه وسلم  

ما فجاني انني كلما حاولت ان ابحث عن دعوة النبي صلى الله عليه وسلم والتي 

جاءت الى كافة الناس والتي جاءت لتوحيد الله جل شأنه ربوبية وملكا وإله وحاكما ومشرعا وامراً

كانت النتائج تظهر لي قصة عكرمة ابن ابي جهل وكأن الدعوة جاءت للفرد وليست كافة لجميع الناس .

وكان يظهر لي قول ابي سفيان ردا على أسئلة هرقل

"أن سفيان بن حرب أخبَره: أن هرقل أرسَلَ إليه في ركْب من قريش، وكانوا تجارًا بالشام في المدة التي مادَّ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فيها أبا سفيان وكفارَ قريش، فأتوه وهو بإيلياء، فدعاهم في مجلسه وحوله عظماء الروم، ثم دعاهم ودعا بتَرجُمانه، فقال: أيكم أقرب نَسبًا بهذا الرجل الذي يزعُم أنه نبي؟ فقال أبو سفيان: فقلت: أنا أقربهم نسبًا، فقال: ادنوه مني، وقرِّبوا أصحابه، فاجعلوهم عند ظهره، ثم قال لتَرجُمانه: قل لهم: إني سائل هذا عن هذا الرجل، فإن كذَبني فكذِّبوه، فوالله لولا الحياء من أن يأثِروا عليَّ كذبًا، لكذَبتُ عنه، ثم كان أول ما سألني عنه أن قال: كيف نَسَبُه فيكم؟ قلت: هو فينا ذو نسَب، قال: فهل قال هذا القول منكم أحد قط قبله؟ قلت: لا، قال: فهل كان من آبائه مِن مَلِك؟ قلت: لا، قال: فأشراف الناس يتَّبِعونه أم ضعفاؤهم؟ فقلت: بل ضعفاؤهم، قال: أيزيدون أم يَنقصون؟ قلت: بل يَزيدون، قال: فهل يرتد أحد منهم سُخْطة لدينه بعد أن يدخل فيه؟ قلت: لا، قال: فهل كنتم تتَّهمونه بالكذب قبل أن يقول ما قال؟ قلت: لا، قال: فهل يَغدِر؟ قلت: لا، ونحن منه في مدة لا ندري ما هو فاعل فيها، قال: ولم تُمكِنِّي كلمةٌ أُدخِل فيها شيئًا غير هذه الكلمة، قال: فهل قاتلتموه؟ قلت: نعم، قال: فكيف كان قتالكم إياه؟ قلت: الحرب بيننا وبينه سِجال ينال منا وننال منه، قال: ماذا يأمركم؟ قلت: يقول: اعبدوا الله وحده ولا تشركوا به شيئًا، واتركوا ما يقول آباؤكم، ويأمرنا بالصلاة والزكاة والصدق والعفاف والصِّلة، فقال للتَّرجُمان: قل له: سألتك عن نَسبه، فذكرتَ أنه فيكم ذو نسبٍ، فكذلك الرسل تُبعَث في نَسبِ قومها، وسألتك: هل قال أحد منكم هذا القول؟ فذكرت أنْ لا، فقلت: لو كان أحد قال هذا القول قبله، لقلت: رجلٌ يأتسي بقولٍ قيل قبله، وسألتك: هل كان من آبائه مِن مَلِك؟ فذكرت أن لا، قلتُ: فلو كان من آبائه من مَلِك، قلت: رجل يطلُب مُلْك أبيه، وسألتك: هل كنتم تتَّهِمونه بالكذب قبل أن يقول ما قال؟ فذكرت أن لا، فقد أعرف أنه لم يكن ليَذر الكذب على الناس، ويكذِب على الله، وسألتك: أشراف الناس اتبَعوه أم ضعفاؤهم؟ فذكرتَ أن ضعفاءهم اتبعوه، وهم أتباع الرسل، وسألتك: أيزيدون أم يَنقصون؟ فذكرت أنهم يَزيدون، وكذلك أمر الإيمان حتى يتم، وسألتك: أيرتد أحدٌ سُخْطة لدينه بعد أن يدخل فيه؟ فذكرت أن لا، وكذلك الإيمان حين تُخالِط بشاشتُه القلوبَ، وسألتك: هل يَغدِر؟ فذكرت أن لا، وكذلك الرسل لا تغدِر، وسألتك: بمَ يأمركم؟ فذكرت أنه يأمركم أن تعبدوا الله، ولا تشركوا به شيئًا، وينهاكم عن عبادة الأوثان، ويأمركم بالصلاة والصدق والعفاف، فإن كان ما تقول حقًّا، فسيملِك موضِع قدَمَيَّ هاتين، وقد كنت أعلم أنه خارج، لم أكن أظن أنه منكم، فلو أني أعلم أني أَخلُص إليه لتجشَّمتُ لقاءه، ولو كنت عنده لغسلتُ عن قدمه، ثم دعا بكتاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - الذي بَعث به دحية إلى عظيم بُصرى فدفعه إلى هرقل، فقرأه فإذا فيه: ((بسم الله الرحمن الرحيم، من محمد عبد الله ورسوله، إلى هِرَقل عظيم الروم، سلام على مَن اتبع الهدى، أما بعد، فإني أدعوك بدِعاية الإسلام، أسلِمْ تَسلَم يؤتكَ الله أجرك مرتين، فإن تولَّيتَ، فإن عليك إثم الأريسيِّين، و﴿ قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ ﴾ [آل عمران: 64])). 

و جدت ما ابحث عنه فقط في صفحة تحت ما يسمى حزب التحرير  وهي الجملة التي كنت ابحث عنها (  إلــــــــــــى مـــــــا تــــدعو يـــــا محمد، فقال رسول اللـــــــــه صلى الله عليه وسلم، أن لا إله إلا الله وأني محمد عبده ورسوله، فأجاب الأعرابي:

« هذا أمر ستحاربك عليه ملوك العرب والعجم» والحرب اليوم عـــــلى من يـــــدعو بدعوة النبي صلى الله عليه وسلم . 

د ج 

 






  • 1

  • محمود بشارة
    1- سورة الفاتحة = الْــــــــــــــــــــحَـــــــــمْــــــــــــــــدُ لِـــــــــــــــــــــــلَّـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــهِ رَبِّ الْـــــــعَـــــالَـــــــــــمِـــــــيـــــــــ ...
   نشر في 13 يونيو 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا