من خارج الذات. - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

من خارج الذات.

  نشر في 10 أكتوبر 2020  وآخر تعديل بتاريخ 30 شتنبر 2022 .

نحن نحتاج أحيانا أن تمتد إلينا يد غريبة و أن تجرنا من خارج الهوة كي نرى أنفسنا من الأعلى. أن تأخذنا إلى مكان آخر، و نظرة مغايرة عمن نكون. أن تأخذ قرارا فاصلا عنا لأننا في لحظة ما مثقلون جدا، و مكبلون، لا نملك في دواخلنا جرأة التفكير في التغيير. نحن نحتاج أن يتوقف شخص واحد عن مجاملتنا، أن يدعونا إلى إعادة النظر في طريقة تفكيرنا، في أن يوجه إلينا المرآة كما نرفض أن ننظر فيها، و يرينا نقاط الضعف كي نبصرها. نحن نحتاج إلى من يدعونا لنبوح بالأشياء التي كتمناها في أنفسنا طويلا، و أن نضحك أخيرا على تفاهتها. نحتاج أن تصل إلينا رسالة مجهولة تخبرنا أن لوجودنا في هذه الحياة قيمة كبيرة و إن لم ندرك ذلك. إن لم يحدث أن وصلتك، فإنني كتبتها لأجلك الآن و هاهي للتو وصلتك! نحتاج أن نقرأ الكلمات المناسبة جدا، تلك التي لا تحفزنا بقسوة فتشعرنا في مواقف ضعفنا أننا مستسلمون للتقاعس و الفشل. و لا تلك التي تجعلنا نرتدي مرغمين عباءة الإيجابية الزائدة. نحتاج ألا نحبس مشاعرنا السوداء في بقعة ضيقة من الذاكرة فتسري دون إنذار منا لتهلك باقي الجسد. نحتاج إلى أن نترك كل الأحاسيس تمضي؛ تأتي و تذهب دون أن نتعلق بها طويلا. نحتاج إلى أن نقلب الأرض طولا و عرضا إلى أن نجد الأشياء التي تنعش أرواحنا من الداخل. تلك التي تجعلنا نقفز كأطفال صغار من الفرح، و قلبا واحدا يعادل كل تلك الأشياء لنتخذه موطنا لنا. نحتاج إلى أن تحفنا البهجة، و أن تغمر أشعة الشمس كل جوانب معيشتنا، أن نحلق في سماء هذا الكون و قلبنا مضيء. نمشي و نحن نسكب من هذا الضوء على من نصادفه في الطريق. نحن نحتاج أحيانا أن تمتد إلينا يد قوية، تدفعنا أن نتخلص من الجمود و الوهن، و من الرتابة المخنقة و المميتة. نحتاج أن تعبر ملامحنا تقاسيم السلام، و البشارات، و الابتسامات العريضة. أن نشعر أننا بحق أحياء و نتنفس ! 

نهيلة أفرج 


  • 5

   نشر في 10 أكتوبر 2020  وآخر تعديل بتاريخ 30 شتنبر 2022 .

التعليقات

عبارات رائعه و مشاعر نفتقدها و اسلوب جميل
0
Nouhaila Afrej
لك وحشة في القلب عزيزتي. أتمنى أن تكوني بخير دائما
"نحتاج ان نشعر بأننا احياء ونتنفس "
نحتاج الى يد قوية تدفعنا نحو الحياة وتنتزعنا من جمودنا ... ولكن قد لا توجد لذلك لتكن لكل منا يد دانيه روح قويه تنتزعه من الوهن والجمود ..اننا بحاجة ماسة جدا لان نشعر بأننا احياء.
كلماتكِ معبرة .. وصفتِ حالة شعورية تجتاحنا في وقت هزائمنا في الحياة ..وقتها نحتاج لكل ذلك .
2
Nouhaila Afrej
شكرا على تعليقك الطيب منارة
وما أجمل تلك العلاقات ان وُجدت...ان كان من حولك صاحب رأي سديد... و حكمة لا تجعله يطلق الاحكام عندما يستمع إليك...الذين يحفظون أسرارك و يصدقون في نصرتهم إن كنت ظالما أو مظلوما......هم بالتأكيد رزق من الله
0
Nouhaila Afrej
صدقت، القلوب الطيبة و الصادقة حولنا هي من أعظم الأرزاق. شكرا على التعليق

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا