في ظل النزاع السوري يمكن أن تحدث كارثة بيولوجية - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

في ظل النزاع السوري يمكن أن تحدث كارثة بيولوجية

  نشر في 20 أبريل 2020 .


حسب المعلومات الواردة من وكالات المخابرات السعودية التي تم حصول عليها من أقارب السوريين في مخيمات اللاجئين في منطقة إدلب ومخيمات الركبان والخل فقد تم قبيل الحجر الصحي بسبب تفشي العدوى غير معروفة أدت إلى مقتل عشرات الأشخاص. في الوقت نفسه كان لدى الضحايا حمى عالية وسعال جاف وضيق في التنفس.

وفي اطار الوضع الإنساني المتردي والظروف غير صحية في الركبان والخل يتم زيادة لعدد المصابين كل يوم.

ولا بد من الاشارة أنه في أوائل مارس كانت هناك تقارير عن انتشار العدوى بين مسلحي مجافير السورا والقوقازيين من مجموعة ارهابية "المهاجرين" تدرب على أيدي خبراء غربيين في منطقة التنف التي تسيطر عليها الولايات المتحدة على مساحة 55 كيلومترًا في جنوب شرق سوريا بالقرب من المخيم. ركبان اللاجئين.

ثم كانت هناك بيانات عن المرضى في منطقة إدلب من التصعيد بين اللاجئين والمتشددين والعسكريين الأتراك في نقاط قوة.

لتصفية انتشار هذا الفيروس وصل أطباء من الجمعية الطبية السورية الأمريكية من الأردن ،الذين بدأوا في المقام الأول في فحص الأفراد العسكريين في التحالف الدولي والمرتزقة من الشركات العسكرية الخاصة الذين وصلوا مؤخرًا من أوروبا وأمريكا حيث ينتشر الفيروس التاجي.

في ظل هذه الظروف ، فرض الأمريكيون الحجر الصحي في منطقة التنف وعلقوا جميع الاتصالات مع المسلحين وحظروا أي تحركات في مخيم الركبان للاجئين.

في منطقة خفض التصعيد في إدلب يتشابه الوضع بين الجيش التركي والمسلحين الخاضعين للسيطرة. يتم الاحتفاظ بجهات الاتصال إلى الحد الأدنى. ما يحدث على طول الحدود السورية التركية في أماكن مزدحمة حيث لا يفسد الناس اهتمام الأطباء ونشطاء حقوق الإنسان يمكن تخيله أيضًا.

وفي الوقت نفسه فإن التصريحات التي أدلت بها المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية كريستيانا ليندميير ،بأن سوريا تعاني من أدنى مستويات فيروسات التاجية في العالم تستند إلى اختبارات أجريت في الأراضي التي تسيطر عليها الحكومة وإلى حد ما ، في شمال غرب البلاد في منطقة التصعيد إدلب. ولم يُسمح لخبراء منظمة الصحة العالمية بدخول مخيمات اللاجئين الركبان والخول.

في غضون ذلك تنتشر شائعات في سوريا مفادها أن معسكرات سيطرة المسلحين مع اللاجئين لا تفصل المرضى عن الأشخاص الأصحاء ولا تسمح لأطباء المنظمات التطوعية بمساعدتهم. ويزعم أن الهدف من ذلك هو نشر الفيروس إلى "الكفار" قدر الإمكان.

يمكن أن يؤدي انتشار الفيروس التاجي في مخيمات اللاجئين في غياب الوصول إلى الرعاية الطبية إلى كارثة بيولوجية في جميع أنحاء المنطقة.



   نشر في 20 أبريل 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا