كيف أفكاري تؤثر في العالم ؟!! - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

كيف أفكاري تؤثر في العالم ؟!!

كيف لفكرة واحدة أن تغيير في العالم ؟!!

  نشر في 08 غشت 2016 .

” الأفكار هي أشياء” كتبها نابليون هيل في كتابه الشهير ( فكر وازداد غنى ) قبل بضعة عقود. ومع ذلك حتى يومنا القليل من الناس هم من فهموا عمقها الشديد. بالنسبة للشخص الذي ليس لديه تصور عن مفهوم التجلي، فهي تبدو كعبارة لا معنى لها، أو حتى عبارة سخيفة! لكن بالنسبة للفرد الواعي والناجح إنها عبارة قوية وتحوي بداخلها سر الحياة الأثمن.

كل شيئ يبدأ بفكرة. الأخوان رايت كان لديهما الفكرة بجعل الطيران حقيقة، لقد تحقق ذلك لهم بوقت جيد والمستفيدون هم نحن.

دونالد ترنمب كان لديه فكرة بأن يصبح ثريا مما قاده للأشخاص المناسبين والفرص المناسبة الذين ساعدوه على طول الطريق حتى صار غنياً. بيل جيتس كان لديه فكرة حول جعل الحاسب سهل التشغيل وفي متناول الجميع. فكرته تجلت. هؤلاء الرجال والنساء والعديد من الأشخاص الناجحين قد فهموا القانون الأساسي جدا: قانون الجذب.

إن قانون الجذب ينص أن الأشياء المتشابهة تجذب بعضها بعضا، وبالتالي فقول ( إن الطيور على أشكالها تقع) اذا بدء كل شيئ بفكرة وقام قانون الجذب بدور كبير في التجلي في هذه الفكرة، فإن ذلك يمكن توضيحه كالتالي:

فكرة، تجذب أفكار أخرى مماثلة، تجذب أشخاص بنفس التفكير، تجذب الظروف التي تتناغم مع هذه الأفكار، والذي يؤدي للشيئ المطلوب من هذه الأفكار معبراً عنها بشكل مادي.

على مستوى التفكير (الأشياء) هي ليست سوى طاقة عشوائية تنتظر أن يتم (تجميعها). ومع ذلك هم أشياء حقيقة كما هي الكهربا. نحن لا نستطيع أن نرى الكهرباء لكننا نعلم حق المعرفة أنها موجودة. كما أننا نعلم أن الأفكار حقيقية لأن كل شي تم اختراعه أو إنشاؤه في عالمنا المرئي منذ الأزل بدأ بفكرة. إن تجلي الشيئ من خطة غير مرئية لعالمنا المادي يتم تفعيله من خلال الإستمرار في التفكير.

علّمنا العلماء أن الكون بأكمله مصنوع من الطاقة. الطاقة لديها ترددات. إن الفكر هو الطاقة في مرحلتها البدائية. الأفكار تشع ترددات كما يفعل هوائي الراديو تماماً إن درجة تدفق الأفكار تحدد نوع التجلي المادي والظرف الذي لدينا. ترددات الفكر القليل تنسجم مع تعبيرات جسدية بترددات مماثلة، بينما ترددات الفكر العالية تنسجم مع أشياء وأشخاص وظروف بترددات مماثلة.

إن ما عليه تذكره أن الأفكار هي حقيقية كأي شيئ مادي. يجب أن تكون مقتنع بشكل كامل بذلك كما اقتناعك أن الأرض كروية.احتفظ بأفكارك لمدة كافية وفي الوقت المناسب سوف تراهم يتجلون في واقعك.

لذلك تابع . فكر أنك ستصبح غنياً، بمنزل جديد، سيارة جديدة ، أسلوب حياة فاخر، سعادة، علاقات ذات معنى، راحة البال… أي شيئ ترغب في الحصول عليه أنت مقيد بنوع الأفكار التي تحملها في عقلك. إن قانون الجذب يعمل فعلا. كل ما عليك فعله هو التحقق من أفكارك

ان مع التجلي لحياة رائعة! 



  • محمد باحارث
    كاتب ومستشار سعودي من الأكثر مبيعاً | مصاب بإعاقة الديسلاكسيا | كتبه في مكتبة الكونجرس الأمريكي | يحب الخيال العلمي و يعشق الفضاء | مؤلف كتاب قوانين التجارة الحضرمية
   نشر في 08 غشت 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا