التردد الجزء3 - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

التردد الجزء3

متابعة مقال التردد

  نشر في 16 ديسمبر 2020 .

كيفية التخلص من التردد في اتخاذ القرار:

هذه الخطوات هي طرق فعالة للتخلص من التردد:

-التخلص من الخوف: يمكن التخلص من الخوف من خلال التفكير بطريقة منطقية والتخلص من الأفكار الوهمية التي تمر بالإنسان في مراحل حياته.

-تحديد الأهداف: يساعد تحديد الأهداف الفرد على التفكير بما يريد، وهذا يساعد ويشجع المرء على التفكير بالمستقبل من دون تردد لتحقيق الهدف.

-تذكر الإنجازات: يساعد تحقيق انتصار على تحقيق انتصارات بعده والقدرة على الاستمرار في العمل على تطوير الذات والمهارات وتكرار الانتصارات.

-تحمل مسؤولية القرارت: يجب أن يكون الإنسان واعيًا لقراراته ومطلعًا على السلبيات والإيجابيات التي من الممكن أن ينتج عنها قرار سليم.

-بناء الثقة بالنفس: وتكون من خلال التعرف على مواطن القوة والضعف، ومحاولة التصالح مع الذات، وتحقيق الصحة النفسية وتقوية الشخصية.

وكذلك يجب التعرف على سلبيات التردد في اتخاذ القرار فالتردد يضيع الفرص من الفرد ويجعله غير قادر على تحقيق نفسه أمام نفسه أولًا والآخرين ثانيًا، وكذلك يشعر الإنسان بالعجز وعدم الثقة بالنفس ويحبط الطاقات الموجودة في الإنسان ويحول عائقًا دون تحقيقها، فكل أهداف الإنسان لا يمكن تحقيقها مع وجود صفة التردد في الإنسان.

المعلومات تصبح معرفة عندما ترتبط بظرف معين، بعبارة أخرى إذا أمكنك ربط المعلومات بإقرار فإنها تصبح معرفة.. إن سر النجاة من جبال المعلومات المعرضة للإنهيار في أي وقت في عصرنا الحديث هو الأستفادة منها. هناك إطراء يتفوق على إطراء الجماهير لك، وهو إطراؤك لنفسك. هناك دليل واحد فقط على القدرة إنه العمل. أي شيء يستطيع العقل أن يستوعبه ويصدقه، فسوف يكون قادراً على تنفيذه. بعض الناس يموتون في الخامسة والعشرين من العمر، ولا يدفنون إلا عند الخامسة والسبعين. الفائزون في الحياة، هم الذين يفكرون بأستمرار بطريقة: أنا أستطيع، أنا سأفعل، أنا سأكون. ليس النجاح أن تكسب النصر في غير معركة، فتلك فرصة وأتتك فيها الظروف، ولكن النجاح أن تكسب النصر في معركة لم يكن يبدو للمراقبين لها شيء من تباشير النجاح. من يحقد على الناس فهو شخصية ناقصة العقل والبعد عن هذه الشخصية أحسن بكثير من التقرب اليه. دراسة تقول أنه عندما تشجع وتكلم نفسك أمام المرأة تصبح أقوى نفسياً. الأشخاص الخجولين أذكى وأكثر جدارة بالثقة. نفسياً، عندما تكون حزيناً جداً ستشعر بأن كل الناس حولك سعيدين. علماء النفس يقولون أن الأنجذاب أو الأعجاب بشخص يدوم لمدة أربعة شهور، إذا أستمرت أكثر فأنت وقعت في الحب. إذا لم تتحرك لمدة ربع ساعة فإنك سوف تنام. أول ثلاثة ثواني بعد ما تستيقظ من النوم تكون فاقداً للذاكرة. إذا ألزمت نفسك بحق بأمر ما، وأعطيته كل ما لديك، وأنتهيت إلى إنه غير مناسب لك، فتحرك إلى شيء أخر.. إن كل خطأ هو فرصة للتعلم، مما يعني أنه من المستحيل أن ترتكب خطأ. لو إن عقلي سهل التكوين بحيث يمكنني فهمه لكنت غبياً جداً. ضغط الوقت يمكن في الواقع أن يكون مفيداً، إنه يساعد على تركيز الذهن وعدم التفكير في التسويف، وخفض عدد البدائل التي يمكن التفكير بها. هناك نوعان مختلفان مما يسمى بالأفكار: الأفكار التي ننتجها داخل أنفسنا بالتأمل والتفكير والأفكار التي تقفز إلى عقولنا فجأة طواعية دون تفكير. لست ضعيفاً لا يوجد إنسان ضعيف ولكن يوجد إنسان يجهل في نفسه موطن القوة. الفاشلون قسمان: قسم فكر ولم يفعل وقسم فعل ولم يفكر. السبيل إلى اتخاذ قرارات أفضل هو اتخاذ المزيد من القرارات.. المهارة تولد من رحم الممارسة والتكرار والحكم الصائب هو نتيجة الخبرة. عندما يتكرر نفس الحل في ذهنك ولا يبدو أنه الحل المناسب المثالي، يكون الوقت قد حان للأبتعاد قليلاً عن المشكلة، إن إبعاد نفسك جسدياً عن ساحة أتخاذ القرار من شأنه أن يخفض مستوى القلق لديك وصفاء الذهن هو النقطة المركزية للهدوء الداخلي. الذي يعطل الكثير من الناس عن تحقيق أهدافهم، هو ببساطة عدم الأستعداد لدفع ثمن هذه الأهداف، عدم الأستعداد لبذل الجهد الشديد، عدم الأستعداد للتضحية براحتهم. بعد خمسة دقائق من الأستيقاظ ننسى خمسون بالمئة من الأحلام التي كنا نحلم بها أثناء النوم. لا يجب عليك أن تستبعد ما تشعر به، أو إستبعاد ما تظن أن الأخرين سيشعرون به من عملية إتخاذ القرار ولكن الخطوة الأولى والأكثر أهمية نحو إتخاذ قرار صعب هي أن تفكر من خلال خياراتك المتعددة وبعد ذلك تربط هذه الأختيارات بأستراتيجيتك. يمكنك الموت من الخوف حيث أن الخوف يسبب ضخ كمية من هرمون الأدرينالين في الجسم هذا الهرمون كثرته سامة. لكي تحقق أكبر قدر من السعادة والإشباع في حياتك، فإنك بحاجة إلى ذخيرة من مهارات التفكير.. إنك مسؤول شخصياً عن خياراتك الفكرية وعن تنمية وأستخدام مهارات التفكير الملائمة عندما تواجهك مشكلات شخصية ويمكن أن يتطلب التفكير الفعال والمستقل الكثير من الشجاعة.

انتهى… مأخوذ من أفضل الكلام العلمي حول التردد



  • Tasnim hasan
    مهتمة بالثقافات العامة، حافظة للقرآن الكريم، ومتقنة لعلم التجويد من طريق الشاطبية
   نشر في 16 ديسمبر 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا