أراكم “فى المشمش”. - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

أراكم “فى المشمش”.

بقلم: محمود حافظ

  نشر في 25 فبراير 2018  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

"عالم كبير ..بكواكبه و نجومه و مجراته بأرضه و سمائه ..لكنه ضيق..أصبح لا يسيع طموحاتى.. كثُرت الهموم و ضاقت بى السُبل..و كل امنياتى و ما حلمت به منذ أن كنت صغيراً و حتى ترعرعت ، إما ضاع.. أو ذهب هباءاً ..أو تمت إحالته إلى هناك .. إلى ذلك العالم الخيالى.. العالم مثالى و الذي كان يطلقون عليه مجازاً ..”فى المشمش” "..

هكذا كانوا يسمونه .. او هكذا كانوا يسخرون من أحلامى .. فكلما طلبت منهم شيئاً ما .. أو حلمت حُلماً ما يرجئونه إلى ذلك العالم و يقولون لى أنه هناك .. “فى المشمش”.. و للحق فأصبحت منذ ذلك الحين و أنا أتنفس عشق ذلك العالم الذى صوروه لى .. أصبح بالنسبه لى غايه ..انه عالم متكامل أو أشبه ما يكون بالمدينه الفاضله ، به كل ما تصبو إليه الروح و تميل له النفس ،اصبحت مواطناً “مشمشاوى” الهوى و الهويه أهيم فيه أوقره و أُجله حتى أسمه أصبح كأنشودة أتغنى بها ليل نهار ، اصبح لى وطناً أنتمى له اغرق فى حبه حتى الثَماله احمل بين ضلوعى و ثنايا قلبى شرف حمل جنسيته .

نعم فأنا كالطير ولدت حراً طليقاً أريد أن أفرد أجنحتى و أُحلق فى الفضا مرتفعاً وقتما أشاء ، لا أريد أن أشعر بأعباء عالم أغبر تُثقل كاهلى و لا بقيود تُكبلنى و لا بأسوار مرتفعه تحيط بى، و لا أريد أيضاً ذلك القفص الذهبى المزخرف حتى لو كانت حبيبتى تحيا فيه بجانبى ، ففى النهايه هو قفص و أنا لا أحب السجن حتى لو كان من الذهب ، انا الأن لا أنتمى إلى عالمكم.. ذلك العالم الكئيب البغيض ..عالم الفوضى و المؤمرات ، عالم تُقتل فيه البراءه و الطفوله كما تقتل العصافير على يد صائد أعمى أصم كصنم فارغ اجوف بلا قلب يشعر أو يحس ، عالم تُدهس فيه الأحلام و تُغتال ، عالم تُغتصب فيه العقول و تسجن بين اسوار العادات و التقاليد بين قوانين عقيمه باليه و روتين مجحف يفض بكارتها بكل قسوة ، أنا سوف أترك لكم ذلك العالم الأسود الظالم سوف أترككم غير مأسوف عليكم و سأذهب إلى هناك ..حيث أحلامى المرميه منذ سنوات بعيده.. و يا كل من كان مثلى : أراكم هناك “فى المشمش”.


  • 1

  • محمود حافظ
    حياتي هي مملكتي لن أجبر احد على دخولها أو الخروج منها، و لكن استطيع ان أجبر من يدخلها ان يحترم قوانينها
   نشر في 25 فبراير 2018  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا