النصائح الثلاث للخريجين الجدد ! - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

النصائح الثلاث للخريجين الجدد !

  نشر في 14 ماي 2016 .


الكثير الآن من الطلاب والطالبات على وشك التخرج ، ليس بينهم وبين وداعهم لمرحلة الدراسة إلا هذه الأيام ، ويدخلون حياة جديدة .. حياة العمل.

عزيزي الخريج - (اول نصيحة) : يمكنني أن أسدي بها لك هي ألا تعمل في القطاع العام أو الحكومي مهما كانت ندرة الفرص أمامك فالوظيفة الحكومية لا تصنع الإبداع الروحي ولا تلبي رغبات أي كفاءة يطمح صاحبها بالتميز. فالمجال الحكومي لا يخرج أشخاص منتجين وستجد نفسك بعد عشرة سنوات من انتسابك للوظيفة الحكومية كمان انك للتو قد لبست قبعة التخرج ولن تتقدم للأمام شبرا واحدا مهما بلغ الأمان الوظيفي الذي يقال عنه بالوظيفة الحكومية إلا أنه لا يقارن بحجم وعظمة الإنجازات التي ستحققها كما لو كنت بالقطاع الخاص.

أما النصيحة الثانية : ابتعد عن الأشخاص الذين لا هم لهم إلا قوت يومهم ، هذه الفئة من البشر لا يملكون أي نوع من الطموح الوظيفي، لذا تجد هم أكثر الناس بحثا عن المتع اللحظية ولن تجدهم في نهاية المطاف إلا أنهم يتنفسون وينجبون الأطفال ومنكسي رؤوسهم ليس لهم من الإنجاز شيء فصحبتهم موبوءة بالموت.

أما النصيحة الثالثة والأخيرة : المقياس الوحيد الذي تعتمد عليه هل أنت ناجح أم فاشل في وظيفتك؟ هو مقدار تعبك، فإذا كنت من الذين يبحث عن الراحة في العمل دون تعب فتأكد ثمة خطأ فادح ارتكبته بحق نفسك في بداية حياتك للأسف، أما إذا كانت وظيفتك متعبة نوعا ما ولكنك مستمتع وتستطيع إعطاء الأكثر فتأكد انك في الطريق الصحيح وستتربع على عرش منصب المدير التنفيذي ذات يوم ، في حين أن الموظف الحكومي يقبع تحت أنظمة وقوانين وضعت قبل أن تأتي انت إلى هذه الحياة. وتذكر يا صديقي أن السجادة المفروشة للخاملين وليست للعباقرة.



   نشر في 14 ماي 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا