طوكيو تخطط لبناء ناطحة سحاب من خشب - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

طوكيو تخطط لبناء ناطحة سحاب من خشب

  نشر في 24 غشت 2018  وآخر تعديل بتاريخ 30 شتنبر 2022 .

طوكيو تخطط لبناء ناطحة سحاب من خشب

طوكيو تعلن عن خطة لبناء ناطحة سحاب بإرتفاع 350 متر من الخشب.

ميهاي اندريه
ترجمة: إبراهيم عبدالله العلو

ستصبح ناطحة السحاب أعلى بناء في العالم مبني من الخشب.

وستشرف على العاصمة اليابانية كمنارة سامقة لبناء صديق للبيئة يرتفع 350 متراً ذو 70 طابقاً. ولكن المباشرة بالبناء ستبدأ عام 2041.



أصبح المهندسون المعماريون أكثر شغفاً بإستخدام الأخشاب في المباني. ولطوكيو نصيبها من تلك الأبنية. حيث أصدرت في عام 2010 قراراً يلزم بإستخدام الخشب كمادة أولية في كافة الأبنية العامة التي لا تزيد عن ثلاثة طوابق ولكن ناطحات السحاب أمراً آخر.

تعتزم شركة سوميتومو للغابات،التي تتولى الإشراف على نسبة كبيرة من الغابات اليابانية، القيام بهذا المشروع إحتفالاً بالذكرى ال 350 لتأسيسها.

سيحتوي هذا البناء على 10% من الحديد والباقي من الخشب.

وتقول الشركة ان هذا البناء الجديد سيكون أمثولة “ للتطور الحضري الحنون على البشر” مضفياً الخشب الطبيعي والخضرة والتنوع الحيوي إلى منطقة حضرية رمادية مملة.

سيبنى البناء الجديد بمعظمه من الخشب ولا يستخدم سوى 10% من الحديد حيث سيصنع الهيكل الداخلي (الأعمدة والعوارض) من مادة هجينة تتكون من الخشب والحديد صممت لتتحمل المستوى المرتفع من النشاط الزلزالي في اليابان. وستتولى مؤسسة نيككين سيكي المعمارية التي تتخذ من طوكيو مقراً لها تقديم التصميم الهندسي.


تعتزم شركة سوميتومو الإستفادة من مزايا الغطاء الغابي الياباني الذي يعتبر الأكثر روعة على المستوى العالمي كما ان مخزون البلاد من الأخشاب يتنامى عاماً بعد عام. وتقول ان المشروع سيضيف جمالية آسرة صديقة للبيئة وسيحقن حياة جديدة في إقتصاد ناضج وسيشيع هذا المشروع العمارة الخشبية وسينهض بصناعة الغابات ويقدح إهتماماً جديداً بإعادة التحريج. وتضيف في تصريح صحفي” يطرح هذا المشروع إمكانية إعادة إستخدام الخشب والتطور الحضري الحنون على البشر ويعيد الحيوية لقطاع التحريج وسيزداد البناء الخشبي عبر الإستثمار الأمثل لقوة الأشجار”

وسنبذل قصارى جهودنا لتعزيز مقاومة الحرائق والزلازل وتدعيم المتانة وتخفيض كلف التشييد وتطوير مواد جديدة وطرائق مبتكرة في البناء وتحسين أصناف الأشجار المستخدمة كموارد لهذا القطاع.

وسنسعى لإيجاد مدن صديقة للبيئة ومستخدمة للأخشاب لتحويل المدن إلى غابات.”

سيوفر البناء المكون من 70 طابقاً مساحة طابقية تساوي 455000 متراً مربعاً وسيضم مكاتب ومحلات وفندقاً ووحدات سكنية. وستغطى الواجهات بحدائق وشرفات مريحة. وسيستهلك البناء 6.5 قدم مكعب من الأخشاب.

تقدر الشركة كلفة البناء الأولية ب 4 مليار جنيه إسترليني وهي ضعف كلفة البناء بالمواد التقليدية وتأمل ان تؤدي التطورات التقنية إلى تخفيض هذه الكلفة مع بداية التنفيذ عام 2014

المصدر:

ZME SCIENCE . FEBRUARY 20. 2018



   نشر في 24 غشت 2018  وآخر تعديل بتاريخ 30 شتنبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا