عقارات وشقق للبيع في طرابزون - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

عقارات وشقق للبيع في طرابزون

شقق للبيع في تركيا

  نشر في 29 يونيو 2020 .

لم تعد السياحة في تركيا تقتصر على اسطنبول و أنطاليا مثلا، ففي السنوات الأخيرة برزت وجهات جديدة نافست المناطق المعروفة بقوة، بل تحولت من مجرد مناطق جذب سياحي إلى جذب عقاري تتصدر قائمة عقارات للبيع في تركيا حيث أضحت شركات الإنشاءات التركية تتسابق فيما بينها لتشييد مشاريعها السكنية بغية استقطاب أكبر عدد من المتملكين لكل أنواع شقق للبيع في تركيا ، ومن بين أهم هذه المناطق التي باتت جوهرة سياحية وعقارية في نفس الوقت، مدينة " طرابزون" الساحرة أو عروس البحر الأسود كمّا يحلو لمحبّيها تسميتها .

طرابزون، الجوهرة التي حباها الله بسحر الطبيعة العذراء والغابات الكثيفة والجداول الجارية والأنهار المتدفقة والبحيرات الزرقاء أصبحت في الخمس سنوات الأخيرة من مقاطعات الصف الأول على رأس قائمة شقق للبيع في تركيا الأكثر إقبالا من طرف الأجانب خاصة المستثمرين العرب .

وتتمتع طرابزون بمناخ لطيف بفضل سلسلة الجبال التي تحيط بها على رأسها جبال زنغايا على الساحل الشرقي للبحر الأسود ما جعلها وجهة للراغبين في العيش حيث بلغ عدد سكانها أزيد من 800 ألف نسمة مع حوالي 600 ألف سائح يأتونها سنويا للتمتع بمناظرها الخلابة بالاضافة إلى آثارها التاريخية التي تروي تعاقب مختلف الحضارات العريقة عليها .

وأسهمت عوامل الجذب المختلفة في توجه المستثمرين خاصة العرب منهم بكثافة إلى طرابزون من أجل شراء شقق في تركيا التي رأوا فيها أحسن الخيارات المتاحة للتملك وهو ما رفع أسعار العقارات في تركيا - طرابزون إلى أكثر من 10 بالمائة في سنة واحدة، فيما زادت مبيعات الأراضي الصالحة للإعمار بنسبة جاوزت 15 % ومن هنا انطلقت ثروة العمران في جنة تركيا الخضراء .

ودفعت المشاريع العقارية المتنامية في طرابزون بالحكومة التركية إلى توسيع اهتمامها بالمنطقة حيث أطلقت عديد مشاريع البنى التحتية والمواصلات التي من شأنها اختصار الوقت وتقريبها من باقي المقاطعات الحيوية، وفي هذا الصدد تمّ بناء العديد من الطرقات البرية المزودة بخدمات حديثة ما مكّن من الوصول إلى طرابزون في أريحية تامّة وبأقل جهد ووقت، كما تعمل السلطات المحلية في طرابزون على تزويدها بمنشآت ضخمة تنافس نظيرتها في الدول المتقدمة بغية استقطاب أكبر عدد من المستثمرين الأجانب الراغبين في شراء عقارات في تركيا .

أفضل مناطق الاستثمار العقاري في طرابزون

لقد عرفت أرقام الاستثمار العقاري في طرابزون التركية ارتفاعا كبيرا خاصة من طرف المستثمرين الخليجيين و احتل السعوديون المرتبة الأولى كأكثر الجنسيات الأجنبية تملكا في المنطقة ليليهم الكويتيون والإماراتيون والقطريون فالأردنيين حسب إحصائيات نشرتها مديرية الأراضي والسجل العقاري بطرابزون سنة 2018 ولا يزال المشهد تقريبا نفسه حتى سنة 2020 بتصدر الجنسيات العربية الخليجية وشرق أوسطية لنسبة شراء عقارات في طرابزون وفي ما يلي نحصي لكم أهم المناطق التي استثمر فيها الأجانب وأهم خصائصها .

أورتا حصار

تعد المدينة التاريخية أورتا حصار القلب النابض لطرابزون ومركزها الحيوي حيث تقع على أرض منبسطة خضراء محاذية لساحل البحر الأسود وعلى أطراف طريق الحرير التاريخي ويحيطها من الجانبين الشرقي والغربي كل من وادي زاكنوس ووادي طبقخانه على التوالي.

وتعتبر أورتا حصار أكثر أجزاء طرابزون جذبا للتجار الذين أقاموا على أرضها منذ القدم أكبر المحلات التي لا يزال نشاطها مستمر بكثافة إلى غاية الآن خاصة بعد تزويدها بخدمات متكاملة ومرافق متميزة على غرار المستشفيات والجامعات والمدارس ومراكز التسوق أبرزها فوروم مول طرابزون، يضاف لها الاطلالة البحرية الرائعة التي تتميز بها المنطقة وقربها من أكثر الأماكن السياحية في المدينة مثل أوزنغول و دير سوميلا و مرتفعات السلطان مراد .

وتتنوع شقق للبيع في تركيا - أورتا حصار بين المجمعات السكنية الحديثة والفلل ذات الإطلالات الرائعة على البحر الأسود والجبال حيث يجد الباحث عن العيش في أحضان الطبيعة غايته المرجوة في الجمع بين فخامة البناء وبهاء المكان.

كوناكلار

تحتوي كوناكلار التي تلاصق مركز مدينة طرابزون مشاريع عقارية خارقة للعادة بتصاميم استثنائية متوافقة مع سحر الطبيعة بالإضافة إلى وجود مرافق خدمية متنوعة في المنطقة بالاضافة إلى منشآت مهمّة على رأسها مطار طرابزون الدولي، أمر أسهم بنسبة كبيرة في زيادة الإقبال على عقارات للبيع في تركيا .

بوز تيبه

من أكثر المناطق طلبا ورغبة للسكن من قبل الأجانب بوز تيبه التي هي عبارة عن تلة مرتفعة وسط طرابزون حيث يتمتع المتملك فيها بإطلالة بانورامية على الجبال الخضراء وزرقة البحر الأسود .

يومرا

لا تبعد منطقة يومرا عن مطار طرابزون سوى دقائق معدودات وتتميز بجمالها الطبيعي الأخاذ وإطلالات ساحرة على الوادي والبحر والجبال مما رفع أسعار الشقق في تركيا بهذه المنطقة إلى الضعف وزاد الإقبال عليها من طرف الأجانب بنسبة كبيرة .

يلنجاك

تعتبر يلنجاك من أكثر مناطق البحر الأسود طلبا للسكن حيث تحتضن عديد المرافق الحيوية على غرار كلية الشريعة و جامعة البحر الأسود للعلوم التقنية والمشفى القانوني للبحث والتعليم والمركز التجاري جواهر أوتليت بالاضافة إلى قربها من الطريق الساحلي السريع E-70 ما سهّل وسرّع من الوصول إليها .

ويجمع العديد من خبراء السوق العقارية أنّه من بين أفضل خيارات العيش وسط أحضان الطبيعة وبطراز معماري فريد " طرابزون" لؤلؤة البحر الأسود التي تشهد نموا غير مسبوق للمشاريع السكنية ومنافسة شرسة لباقي المناطق في عروض شقق للبيع في تركيا .

وتتيح الهدى للاستثمار العقاري لزبائنها الراغبين في التملك في طرابزون عديد المشاريع العقارية وعروض شراء عقارات في تركيا بهذه المنطقة الساحرة بخضرة طبيعتها وزرقة أنهارها وبحرها .



   نشر في 29 يونيو 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم
















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا