بداية نهاية الحرب - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

بداية نهاية الحرب

منعطف خطير

  نشر في 31 مارس 2019  وآخر تعديل بتاريخ 31 مارس 2019 .

في الحقيقة ترددت كثيرًا في الخوض في تفاصيل المستجدات الراهنة في اليمن, وكنت متردد كثير في الرد على الإتهامات , والتي رددها بعضهم بأنني أعمل لحساب الاستخبارات السعودية ,أو للإمارات.

لن أسهب في الحديث, ولن أرد على أحد ,لكنني سأكتفي بإيصال الرسائل التالية.:-


مخطط لايرحم في اليمن

1. الدولة في اليمن كنت تمتلك استقرار نسبي, أي قبل 11 فبراير 2011 , لكن شيطان أخوان المسلمين دخل اليمن برعاية ,وتمويل نظام الحمدين في قطر من بوابة الصحفيين , والحقوقيين , وهؤلاءكلهم غادروا الوطن ,وينعمون بالرخاء ,والعيش الرغيد خارج اليمن , وتركونا نغرق في الجوع , والمرض , والفقر ,و الموت ,والخراب.

2.غالبية اليمنيين فئات محدودة الدخل, وتبحث عن سبل العيش, والأمان من الخوف , ومطلبها في حدودة العليا الاستقرار بينما في حدودة السفلى الأمان, والتأمين بكل صورة, ولذلك فليفهم الجميع بأن طول أمد النزاع في اليمن هو لصالح من يتواجد على الأرض ,وليس من يحرض ,ويزمجر من وراءالحدود ,والبحار.

3. ميليشيات الحوثي تلقت أموال ضخمة من قطر , وفوق ذلك عتاد حربي من إيران , ويضاف لها الإسناد الدبلوماسي في أميريكا ,وأروبا, وبالتالي فهي حرب  إمتياز بالوكالة مع مرتبة الشرف.

4. أدوات  الأجندات  التركية ,والإيرانية في اليمن نجحت في جعل اليمن بلد معطل كليًا , وسيناريوهات الضحك على اليمنيين في 2011 مازالت تلعب نفس الدور  القذر  في الشمال اليمني , والجنوب العربي مع فارق بأن ميليشيات الحوثي تمكنت من غسل دماغ العديد ,والكثير.


معركة نكون أو لانكون

مالسيناريوهات الاستراتيجية المتوقعة ؟


واضح بأن المشهد العسكري في اليمن يتجه الى تسليم  محافظات تعز, والضالع, ومأرب لميليشيات الحوثي بسبب أن أخوان المسلمين يقدحون بدور التحالف العربي وإن تظاهروا بعكس ذلك ,ليقابله رغبة عند البعض في توجية صفعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي في الضالع , وأخرون يرون بأن حزب التجمع اليمني للإصلاح " أخوان المسلمين" في تعز استعرض حجمه الشعبي في تعز, فلذلك عليه أن يواجه ميليشيات الحوثي منفردًا في تعز  ,أو ينطلق مهاجمًا فالهجوم خير وسيلة للدفاع , وهذا مستبعد فكيف يتم القدح بالتحالف العربي بإيعاز  تركي قطري, ثم شيطنته , وفي نفس الوقت تريد دعمه!!.


حرب شاملة

مالخيارات التي تحقق النصر في اليمن؟


لدينا خيار وحيد هو الكفيل بقلب الطاولة على إيران, وقطر ,وتركيا ,والجميع من وراءالكواليس.

فكرة هذا الخيار تقوم بأن أحد لم يكن يتوقع تدخل التحالف العربي لدعم الشرعية في عهد الرئيس أوباما, والحديث عن عاصفة الحزم  في  اليمن , وكذلك الكل يراهن بأن هذا لن يحدث بشكل مباشر في عهد ترامب.

وعليه فالحل, وهذة ترسل رسالة خاصة للاستخبارات العامة السعودية , وكذلك للمخابرات الإماراتية.

الأولى : لابد ويقتحم الحرس الوطني السعودي الحد الجنوبي, ولابد بأن يكو ن أول جندي سعودي في مركز محافظة صعدة , ولاخيار سيكفل حماية الأمن القومي السعودي سوى هذا الحل.

الثاني : على الإمارات الرمي بكل ثقلها لإنتزاع كل مدن, ومديريات الساحل الغربي وعلى رأسها حجة ,والحديدة مهما كلف الثمن, وهذا الخيار الاستراتيجي لحماية الإمارات من إيران على المدى البعيد .


هنا فقط ستسقط مشاريع قطر, وإيران, وتركيا التخريبية في اليمن, وكيف لها أن  تسقط فتلك سنكشقها في التوقيت المناسب , وهنا فقط سيتمكن بقية اليمنيين من تحرير كل اليمن, ماعدا ذلك فالكوارث ستمتد الى الداخل السعودي ,والإماراتي بل حتى جمهورية مصر العربية, والحليم بالإشارة يفهم..



  • 11

   نشر في 31 مارس 2019  وآخر تعديل بتاريخ 31 مارس 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا