أشعر بالغيرة - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

أشعر بالغيرة

لماذا جميع من حولي في المدرسة يركضون نحو أحلامهم؟ لماذا جميعهم يملكون هوايات خاصة بهم؟ لماذا لديهم مجال يبرعون به؟ لماذا جميعهم يمشون في طريقهم تاركيني خلفهم؟ أنا أشعر بالغيرة منهم، هم الذين لم يكونوا شيئاً في الماضي ولكنهم الآن أفضل مني، لماذا لا أستطيع أن أكون في نفس المكان معهم؟ لماذا هم مختلفين عني؟ لماذا هم مميزين أكثر مني؟.

  نشر في 18 ديسمبر 2019  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

أشعر بالغيرة

لماذا جميع من حولي في المدرسة يركضون نحو أحلامهم؟ لماذا جميعهم يملكون هوايات خاصة بهم؟ لماذا لديهم مجال يبرعون به؟ لماذا جميعهم يمشون في طريقهم تاركيني خلفهم؟ أنا أشعر بالغيرة منهم، هم الذين لم يكونوا شيئاً في الماضي ولكنهم الآن أفضل مني، لماذا لا أستطيع أن أكون في نفس المكان معهم؟ لماذا هم مختلفين عني؟ لماذا هم مميزين أكثر مني؟.

أنا طالبة في السنة الأولى في المدرسة الثانوية، عندما كنت في الإعدادية رأيت زميلتي في الصف ترسم مرات عديدة، ولكن رسمها لم يكن بتلك الروعة في عيني، ربما لأنني كنت أغار منها، فهي كانت الأكثر شهرة في صفنا، فقد كان الجميع يأتون إليها ويتناوبون بطلباتهم لرسوماتها، وقد كانت المعلمة دائماً تطلب منها أن تساعدها في تزيين الصف، على عكسي أنا التي لم يتحدث إليها الكثير من الناس، ولكن على الأقل لقد كنت أفضل منها في الدراسة، فلقد كنت دائماً أحرز علامات ممتازة، وقد كان الجميع يسألني عن سر ذلك، وفي يوم إعلان نتائج الامتحانات يتوقع الجميع أن أحرز العلامة الكاملة، ولذلك كنت أشعر بالفخر لذلك، فقد أكون لست جيدة في الرسم مثلها، ولكنني ممتازة في الدراسة على عكسها.

حتى أتى ذلك الوقت، ذلك الوقت حينما شعرت أن جميع الأمور أنقلبت ضدي، ذلك الوقت عندما أحرزت هي العلامة الكاملة في الامتحان وعندما أحرزت أنا علامة أقل من علاماتي السابقة، ذلك الوقت عندما شعرت أنها تخطتني بأكثر من خطوة، لقد كنت أعتقد أنني سأكون دائماً الطالبة المتفوقة في دراستها، لم أكن أتخيل أبداً أن يأتي الوقت الذي يسرق مني أحدهم نقطة قوتي وموهبتي الوحيدة التي أعرفها، وليس هذا فقط، فمع أنني أكره الاعتراف بذلك، ولكن رسم هذه الفتاة قد تحسن وأصبح أفضل بكثير من السابق، لقد شعرت بالنقص؛ وكأنني فقدت كل شيء وأصبحت هي تملك كل شيء في الحياة، إنها تملك موهبة الرسم والدراسة، في حين أنني فقدت لقبي بكوني الأفضل والأولى على صفنا بالنسبة للدراسة، في ذلك الوقت فقدت دافعي للدراسة والذي هو أن أحقق توقعات زملائي في المدرسة في أن أحرز العلامة الكاملة في جميع الاختبارات، لأنه لم يعد أحد يتوقع مني أن أحرز العلامات الكاملة بعد أن أصبحت هي تحرز جميع العلامات الكاملة.

ولكن الآن لا يهمني أي من ذلك، فشكراً لهذه الفتاة التي كنت أعتقد أنها عدوتي بعد أن أخذت مني ما كنت أجيده؛ لأنها لم تتركني لوحدي، لقد كانت دائماً تمدح رسمي في حصة الفن مما حفزني للرسم أكثر وأكثر، وليس فقط هذا فهي عندما تحرز العلامة الكاملة أكون أنا دائماً أول من تخبرني بعلاماتها مما يشعل في داخلي روح المنافسة ويجعلني أحاول دائماً بجد لإحرازعلامات أفضل منها، ولن أنسى أبداً أنها من عرفتني إلى عالم الأنمي واليابان من خلال رسوماتها التي لا يمكن وصف روعتها بالكلمات.

Saturday: 16/11/2019.


  • 2

   نشر في 18 ديسمبر 2019  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات

شاعر النيل منذ 4 سنة
أحيانا تكون الغيرة حافز قوى للتقدم
2

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا