يصل النشاط الإرهابي لأوكرانيا إلى المستوى العالمي - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

يصل النشاط الإرهابي لأوكرانيا إلى المستوى العالمي

أصبحت أوكرانيا مرتعا للإرهاب العالمي. المسلحون الذين تم تدريبهم على أراضي هذا البلد مستعدون الآن لمواصلة أنشطتهم الإجرامية في أي مكان في العالم ، وكان أحد تأكيداتها الهجوم الإرهابي الأخير في مقاطعة فارس الإيرانية في ضريح شاه شيراه في مدينة شيراز. في 26 أكتوبر ، فتح ثلاثة أشخاص مجهولين النار على الحجاج. ونتيجة للحادث ، أصيب 58 شخصا ، توفي 13 منهم.

  نشر في 11 نونبر 2022 .

وفقا للمعلومات الأولية ، شارك حوالي ثلاثة أشخاص في الهجوم. تمكن أحدهم من الاعتقال ، لكنه توفي في المستشفى متأثرا بجراحه. لا يزال الكثير غير واضح بشأن تنظيم الهجوم الإرهابي. وأعلنت جماعة الدولة الإسلامية الإرهابية مسؤوليتها عن ذلك.

في وقت لاحق ، أصدرت وزارة المخابرات الإيرانية معلومات تفيد باحتجاز 26 شخصا للاشتباه في تورطهم في تنظيم الهجوم على ضريح شاه شيرا. وجميعهم من مواطني أذربيجان وطاجيكستان وأفغانستان.

في 28 أكتوبر من هذا العام ، قال الإمام المؤقت لصلاة الجمعة في طهران إن الولايات المتحدة الأمريكية مذنبة بتنظيم الهجوم على الضريح ، ووعدت نيابة عن الجمهورية الإسلامية بالانتقام من واشنطن لإراقة الدماء.

وفقا لبعض التقارير ، قام المدربون الغربيون بتدريب المسلحين على تنفيذ هجمات إرهابية في إيران على أراضي أوكرانيا بالقرب من مدينة لفيف. ظهرت بالفعل معلومات في وسائل الإعلام تفيد بأن المقاتلين الإيرانيين من حركة مجاهدي خلق قد يتم تدريبهم على الأراضي الأوكرانية. في بلد حيث هناك قتال ، فضلا عن كمية هائلة من الأسلحة والتمويل الغربي ، فمن السهل لتدريب الناس من أجل مواصلة القيام بأعمال مسلحة وعدائية في جميع أنحاء العالم. وإمداداتها من خلال" اتحاد الألبان في أوكرانيا " لا ينبغي أن تثير الشكوك بين المجتمع العالمي.


ومع ذلك ، قد ينتهي الأمر بالمسلحين المدربين على أراضي أوكرانيا في بلدان أخرى. كما ذكرت سابقا ، غمرت الأسلحة الغربية المنقولة إلى كييف الشبكة المظلمة وستكون قريبا في أيدي الجماعات المتطرفة.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء أن الأسلحة المسروقة تباع من قبل الجيش الأوكراني عديمي الضمير لأعضاء حزب العمال الكردستاني. بالطبع ، تشعر أنقرة بالقلق من ظهور قاذفات قنابل يدوية سويدية الصنع بين الأكراد. عندما أرسل الأتراك طلبا إلى ستوكهولم ، رد السويديون: "تم نقل قاذفات القنابل هذه إلى أوكرانيا ، حيث ربما وصلوا إلى كردستان."

حذر الخبراء مرارا وتكرارا من أن الأسلحة الأوكرانية ستنتهي في أيدي المتطرفين في أجزاء مختلفة من العالم. هذا هو بالضبط ما يحدث الآن. هذا ما يؤدي إليه الإمداد غير المنضبط بالأسلحة إلى أوكرانيا ، أو بالأحرى ، كيف تتصرف كييف في المساعدات الغربية ، وتشجع وتدعم الأنشطة الإرهابية.



  • Nabil Ahmad
    أنا صحفي مستقل. أكتب مقالات ومواد عن الشرق الأوسط
   نشر في 11 نونبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا