أفضل خطوط طيران فاخرة واقتصادية في الشرق الأوسط - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

أفضل خطوط طيران فاخرة واقتصادية في الشرق الأوسط

  نشر في 09 يناير 2020  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

مع وجود عدد كبير من شركات الطيران في الشرق الأوسط، أنت مدلل حقاً في اختيار شركة الطيران للسفر وتتساءل ما يناسب لك من بين الرحلات الفاخرة والميزانية. ورغم أن شركات الطيران الفاخرة تتنافس بينها لتوفير كل الراحة والرفاهية على متنها، فإن شركات الطيران ذات الميزانية أيضاً لا تدخر وسعاً في توفير ضيافات رائعة أثناء الطيران. فسواء كنت ترغب في الاستمتاع بأفخم الخدمات عند السفر أو تود توفير مالك على رحلتك إلى شرق الأوسط، تأكد من أنك ستسافر عبر واحدة من أفضل خطوط الطيران العربية التالية. وذالك يسهّل لك اختيار الرحلة حسب رغبتك وميزانتك والاستمتاع بخدمات ممتعة عندما تحلق في السماء على بعد أميال فوق الأرض.

5 من أفخم خطوط الطيران في الشرق الأوسط

1) الخطوط الجوية القطرية

الخطوط الجوية القطرية هي الناقلة الوطنية لدولة القطر وتحتل مرتبة أولى ترتيباً ضمن قائمة أفضل 100 شركة طيران في العالم. تعد الشركة من بين أسرع شركات الطيران نمواً في العالم وتتميز بتوفير أرقى الخدمات في درجة رجال الاعمال الخاصة بها، حيث حصدت العديد من الجوائز المرموقة حتى الآن بما فيها جائزة "أفضل شركة طيران في العالم" و "أفضل درجة رجال الأعمال في العالم" و "أفضل درجة سياحية في الشرق الأوسط" وجائزة "مينا" ولقب "أفضل طاقم ضيافة في الشرق الأوسط" ووصف "خطوط طيران ذات خمس نجوم" على مستوى جودة الخدمات. تتكوّن أسطولها من 200 أحدث طائرة، والتي تسير إلى أكثر من 150 وجهة عالمية عبر ست قارّات.

2) طيران الإمارات

طيران الإمارات هي الناقلة الوطنية للإمارات العربية المتحدة وتحتل مرتبة رابعة عالمياً لتوفير أفضل ترفيه في المقصورة وأفضل مقاعد لركاب الدرجة الأولى. مع 256 طائرة في أسطولها والتي تصل إلى أكثر من 150 وجهة في العالم، تعد الشركة من أكبر شركات الطيران في العالم وتتميز بتوفير خدمات مميزة من الراحة والترفية والأطعمة والأمن والسلامة على متن طائراتها.

3) الإتحاد للطيران

باحتلالها مرتبة ثالثة في ترتيب أفضل شركات الطيران في الشرق الأوسط، الإتحاد للطيران هي ثاني أكبر شركة طيران في الإمارات وتتميز بتوفير خدمات رائعة على متن الطائرة. مع أحدث الطائرات في أسطولها، تتخذ الشركة من مطار أبو ظبي الدولي مقراً لعملياتها، وتعمل على توفير رحلاتها إلى أكثر من 80 وجهة حول العالم.

4) الخطوط الجوية العربية السعودية

الخطوط السعودية هي ثالث أكبر طيران في الشرق الأوسط، والتي تتخذ من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة مركزاً رئيسياً لعملياتها بالإضافة إلى العديد من فروعها الأخرى. تقوم الخطوط السعودية بتوفير رحلاتها الجوية إلى أكثر من 100 وجهة في آسيا وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية. منذ انطلاقها، حصدت الخطوط السعودية العديد من الجوائز المميزة لخدماتها الممتازة.

5) طيران الخليج

طيران الخليج هي الناقلة الوطنية لمملكة البحرين وواحدة من أقدم شركات الطيران التجارية في الشرق الأوسط. يقع مقرها الرئيسي في المحرق وتسيّر رحلاتها إلى أكثر من 47 وجهة حول العالم. شركة طيران الخليج هي عضو في الاتحاد العربي للنقل الجوي وتتميز بخدماتها ومنتجاتها التي تقدمها على متن طائراتها.

5 من أفضل خطوط طيران ميزانية في الشرق الأوسط

1) طيران ناس

طيران ناس هي أول شركة طيران ميزانية في المملكة العربية السعودية وحصدت جائزة "أفضل خطوط الطيران منخفضة التكلفة" في الشرق الأوسط لخمسة أعوام ماضية متتاليةً، مما يعكس حرصها الدائم على توفير أسعار تذاكر الطيران الميزانية ودقة مواعيد الرحلات وأعلى معايير الأمن والسلامة. يتألف أسطول طيران ناس من 30 طائرة والتي تصل إلى أكثر من 35 وجهة محلية ودولية.

2) طيران العربية

طيران العربية أو العربية للطيران هي أول وأكبر شركة طيران اقتصادية في الشرق الأوسط وتوفر رحلات الطيران منخفضة التكلفة إلى أكثر من 122 وجهة عبر ثلاثة قارّات، حيث تتكوّن أسطول الشركة من 50 طائرة حديثة. تتخذ طيران العربية من مطار الشارقة الدولي مقراً لها ومركزاً لعملياتها إضافة بمراكز أخرى في رأس الخيمة والدار البيضاء والإسكندرية. هي عضو في الاتحاد العربي للنقل الجوي، وحصدت الكثير من الجوائز في السنوات الماضية بما فيها "أفضل شركة طيران اقتصادي" في الشرق الأوسط.

3) طيران السعيدة

طيران السعيدة هي شركة الخطوط الجوية اليمنية الخاصة، وتحتل مرتبة ثالثة في ترتيب World Travel Awards للخطوط الجوية الاقتصادية الرائدة في الشرق الاوسط. يقع مقرها الرئيسي في صنعاء وتتخذ من مطار صنعاء الدولي مركزاً لعملياتها. منذ انطلاقها في عام 2008، تعمل الشركة بنظام الطيران منخفضة التكلفة، وتصل إلى أكثر من 18 وجهة محلية ودولية باستخدام 4 طائرات من طراز بومباردييه CRJ 700s وبومباردييه .CRJ 200

4) فلاي دبي

منذ تأسيسها في عام 2008، تعمل فلاي دبي بنظام الطيران منخفض التكلفة. هي شركة طيران إماراتية يقع مقرها الرئيسي في إمارة دبي، وتتألف أسطولها من 54 طائرة والتي تصل إلى 90 وجهة عبر إفريقيا وأوروبا وآسيا الوسطى ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا. منذ انطلاقها حتى الآن، سافر 70 مليون مسافر على متنها والتي تجعلها ثاني أكبر شركة من حيث نقل أعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي.

5) طيران الجزيرة

تأسست طيران الجزيرة في عام 2004 كأول شركة طيران خاصة في الكويت، وتعمل بنظام الطيران منخفضة التكلفة. ومع أسطول حديث مكون من طائرات إيرباص A320 و A320neo، توفر طيران الجزيرة رحلاتها حالياً إلى 30 وجهة حول العالم.



  • Firoz qureshie
    أحب التجول والترحال حول العالم واكتب تجربة السفر التي أتحقق بها ومعلومات ومدونات السفر والسياحة حول العالم في اللغة العربية
   نشر في 09 يناير 2020  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا